header

أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الفكرية لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية /

عبير أحمد عبدالله حسانين عبدالهادى

أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الفكرية لتنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية / Enrichment activities based on intellectual Pluralism for developing awareness of contemporary philosophical issues among secondary stage students عبير أحمد عبدالله حسانين عبدالهادى ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج بلال : سامح إبراهيم عوض الله - القاهرة : عبير أحمد عبدالله حسانين عبدالهادى : 2017 - 392ص : ميثليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف هذا البحث إلى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية لدى طلاب الصف الأول الثانوي ،وتم قياس فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية فى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب الصف الأول الثانوي،وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة الضابطة، والمجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة ككل ولكل بعد على حده لصالح درجات طلاب المجموعة التجريبية،وبين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة ككل ولكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى: وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الفكرية فى تنمية الوعى بالقضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية.



التعددية الفكرية القضايا الفلسفية المعاصرة أنشطة إثرائية