واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في المملكة العربية السعودية /
دلال علي عبدالعزيز الغفيص
واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في المملكة العربية السعودية / Investigating the use of instructional technology tools by female teachers of the talented in the kingdom of Saudi Arabia: the problems teachers encounter in the talented care program دلال علي عبدالعزيز الغفيص ؛ اشراف هناء مرسي جمال الدين : وليد أحمد عبده أبوريه - القاهرة : دلال علي عبدالعزيز الغفيص : 2016 - 216ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم: والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية: وبناء عليه تم إعداد أدوات البحث التي تضمنت استبانة موجهة لمعلمات الموهوبات لمعرفة صعوبات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم في برنامج رعاية الموهوبات المدرسي: وبطاقتي ملاحظة إحداهما لقياس درجة توافر مهارات إستخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات : والأخرى لمعرفة مستوى مهارات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات. وأشارت النتائج إلى أن أن درجة توافر مهارات استخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات كانت ضعيفة : وأن مستوى مهارات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات كان ضعيفاً جداً. كذلك بينت النتائج أن هناك صعوبات بدرجة عالية تراها معلمات الموهوبات تحول دون توظيفهن لتقنيات تكنولوجيا التعليم في برنامج رعاية الموهوبات بمدارس التعليم العام بمدينة الرياض
المملكة العربية السعودية تقنيات تكنولوجيا التعليم توظيف معلمات الموهوبات
واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في المملكة العربية السعودية / Investigating the use of instructional technology tools by female teachers of the talented in the kingdom of Saudi Arabia: the problems teachers encounter in the talented care program دلال علي عبدالعزيز الغفيص ؛ اشراف هناء مرسي جمال الدين : وليد أحمد عبده أبوريه - القاهرة : دلال علي عبدالعزيز الغفيص : 2016 - 216ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع توظيف معلمات الموهوبات لتقنيات تكنولوجيا التعليم: والصعوبات التي تواجههن في برنامج رعاية الموهوبات في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية: وبناء عليه تم إعداد أدوات البحث التي تضمنت استبانة موجهة لمعلمات الموهوبات لمعرفة صعوبات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم في برنامج رعاية الموهوبات المدرسي: وبطاقتي ملاحظة إحداهما لقياس درجة توافر مهارات إستخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات : والأخرى لمعرفة مستوى مهارات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات. وأشارت النتائج إلى أن أن درجة توافر مهارات استخدام تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات كانت ضعيفة : وأن مستوى مهارات توظيف تقنيات تكنولوجيا التعليم لدى معلمات الموهوبات كان ضعيفاً جداً. كذلك بينت النتائج أن هناك صعوبات بدرجة عالية تراها معلمات الموهوبات تحول دون توظيفهن لتقنيات تكنولوجيا التعليم في برنامج رعاية الموهوبات بمدارس التعليم العام بمدينة الرياض
المملكة العربية السعودية تقنيات تكنولوجيا التعليم توظيف معلمات الموهوبات