التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري : دراسة مقارنة /
آية محمد علي محمد على
التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري : دراسة مقارنة / Exposure to television talk show programs and social media sites and its relation with the Egyptian public's political trust آية محمد علي محمد على ؛ اشراف شيماء ذو الفقار حامد زغيب - القاهرة : آية محمد علي محمد على : 2017 - 231ورقة : رسوم بيانية؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
استهدفت الدراسة التعرف على علاقة حجم التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومعدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري: وكذلك تأثير بعض المتغير الوسيطة على شدة العلاقة بين المتغيرين: وتشمل المتغيرات الوسيطة: المتغيرات السياسية المتمثلة في: (الاهتمام السياسي: والمعرفة السياسية: والمشاركة السياسية التقليدية وغير التقليدية والمشاركة عبر الفيس بوك: والكفاءة السياسية الداخلية والخارجية: والاتجاه نحو القضية المسيطرة): وكذلك المتغيرات الديموغرافية المتمثلة في : (النوع السن المستوى التعليمي المستوى الاجتماعي الاقتصادي-الديانة): ومتغير جدارة الآخرين بالثقة وقد توصلت النتائج إلى أن هناك علاقة ارتباطية طردية بين التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومستوى الثقة السياسية لدى أفراد العينة: بينما لم توجد علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومستوى الثقة السياسية لدى المبحوثين.
البرامج الحوارية التليفزيونية الثقة السياسية مواقع التواصل الاجتماعي
التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري : دراسة مقارنة / Exposure to television talk show programs and social media sites and its relation with the Egyptian public's political trust آية محمد علي محمد على ؛ اشراف شيماء ذو الفقار حامد زغيب - القاهرة : آية محمد علي محمد على : 2017 - 231ورقة : رسوم بيانية؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
استهدفت الدراسة التعرف على علاقة حجم التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومعدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري: وكذلك تأثير بعض المتغير الوسيطة على شدة العلاقة بين المتغيرين: وتشمل المتغيرات الوسيطة: المتغيرات السياسية المتمثلة في: (الاهتمام السياسي: والمعرفة السياسية: والمشاركة السياسية التقليدية وغير التقليدية والمشاركة عبر الفيس بوك: والكفاءة السياسية الداخلية والخارجية: والاتجاه نحو القضية المسيطرة): وكذلك المتغيرات الديموغرافية المتمثلة في : (النوع السن المستوى التعليمي المستوى الاجتماعي الاقتصادي-الديانة): ومتغير جدارة الآخرين بالثقة وقد توصلت النتائج إلى أن هناك علاقة ارتباطية طردية بين التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومستوى الثقة السياسية لدى أفراد العينة: بينما لم توجد علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومستوى الثقة السياسية لدى المبحوثين.
البرامج الحوارية التليفزيونية الثقة السياسية مواقع التواصل الاجتماعي