header

أولويات القضايا المقدمة فى صحافة الفيديو وعلاقتها بترتيب أولويات الجمهور : دراسة تحليلية وميدانية /

أحمد إبراهيم محمد عطيه عبدالله

أولويات القضايا المقدمة فى صحافة الفيديو وعلاقتها بترتيب أولويات الجمهور : دراسة تحليلية وميدانية / Agenda setting of Issues presented in video journalism and its relationship with agenda setting of audiences أحمد إبراهيم محمد عطيه عبدالله ؛ اشراف شريف درويش اللبان - القاهرة : أحمد إبراهيم محمد عطيه عبدالله : 2017 - 259ورقة : صور : ميثليات ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

تهدف الدراسة إلى دراسة وتحليل استخدام مواقع الصحف الإلكترونية لصحافة الفيديو وذلك لمعرفة مواطن القوة والضعف به: إضافة إلى معرفة مدى تأثيرها على جمهورها: ومن ثم فإن مشكلة الدراسة تتمثل في دراسة واقع استخدام المواقع الصحفية الالكترونية لصحافة الفيديو للكشف عن أولويات القضايا المقدمة من خلالها ومدى استخدامها للعناصر التصميمية التفاعلية التي تتيحها شبكة الانترنت: ودراسة مدى تعرض الجمهور لصحافة الفيديو ومدى تأثره بها وبمضامينها واستخدامه لأدوات التفاعلية التى تتيحها: ومدى تأثيرها على أولويات القضايا لديه. جاءت القضايا السياسية في المرتبة الأولى من الموضوعات التى تم نشرها على مواقع العينة وجاءت القضايا الاجتماعية في المرتبة الثانية وجاءت القضايا الرياضية في المركز الثالث: كما جاءت القضايا السياسية فى مقدمة ترتيب أولويات الجمهور للقضايا التى يتعرض لها عبر صحافة الفيديو: واحتلت القضايا الاجتماعية المرتبة الثانية فى ترتيب أولويات الجمهور: وقد حلت القضايا الدينية فى المرتبة الثالثة وهو ما أكد على وجود علاقة بين أولويات القضايا المقدمة قى صحافة الفيديو وأولويات القضايا لدى الجمهور المتابع لها.



أولويات الجمهور صحافة الفيديو مواقع الصحف الإلكترونية لصحافة الفيديو