أُطر تقديم قضايا المرأة في الإعلام الجديد وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا /
نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر
أُطر تقديم قضايا المرأة في الإعلام الجديد وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا / Frames of presentation women's issues in new media and its relationship with public's attitudes towards these issues نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر ؛ اشراف محمود علم الدين - القاهرة : نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر : 2017 - 287ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافـة
تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الأطر التي قدم من خلالها الإعلام الجديد "المدونات وصفحات الفيس بوك" قضايا المرأة وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا وذلك من خلال رصد نوع الأطر المهيمنة في تقديم قضايا المرأة بهم: ومعرفة مدى اختلاف أطر تقديم قضايا المرأة باختلاف أيديولوجية القائم بالاتصال وتوجهات المدونات وصفحات الفيس بوك عينة الدراسة ذلك مع توضيح دور وسائل الإعلام الجديد في تشكيل اتجاهات الجمهور إزاء قضايا المرأة. استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي: وأسلوب المقارنة المنهجية: وأدوات التحليل التالية: استمارة تحليل المضمون: واستمارة الاستبيان الالكترونية التي طُبقت على عينة قوامها 477 مفردة من متابعي الإعلام الجديد: والمقابلات الغير موجهه وذلك في الفترة من 1/1/2016 إلى 31/3/2016. أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة : 1.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن العنف هو أهم القضايا التي قامت بتغطيتها عينة الدراسة وتفوقت فيها المدونات بنسبة 51.9%. 2.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن إطار الضحية هو أهم الأطر الخبرية التى وظفتها عينة الدراسة فى معالجتها لقضايا المرأة حيث تم استخدامه فى المدونات بنسبة 36.9% وفي صفحات الفيس بوك بنسبة 11.5%.
اتجاهات الجمهور الإعلام الجديد قضايا المرأة
أُطر تقديم قضايا المرأة في الإعلام الجديد وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا / Frames of presentation women's issues in new media and its relationship with public's attitudes towards these issues نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر ؛ اشراف محمود علم الدين - القاهرة : نجلاء جعفر عبدالوهاب جعفر : 2017 - 287ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافـة
تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على الأطر التي قدم من خلالها الإعلام الجديد "المدونات وصفحات الفيس بوك" قضايا المرأة وعلاقتها باتجاهات الجمهور إزاء هذه القضايا وذلك من خلال رصد نوع الأطر المهيمنة في تقديم قضايا المرأة بهم: ومعرفة مدى اختلاف أطر تقديم قضايا المرأة باختلاف أيديولوجية القائم بالاتصال وتوجهات المدونات وصفحات الفيس بوك عينة الدراسة ذلك مع توضيح دور وسائل الإعلام الجديد في تشكيل اتجاهات الجمهور إزاء قضايا المرأة. استخدمت الدراسة منهج المسح الإعلامي: وأسلوب المقارنة المنهجية: وأدوات التحليل التالية: استمارة تحليل المضمون: واستمارة الاستبيان الالكترونية التي طُبقت على عينة قوامها 477 مفردة من متابعي الإعلام الجديد: والمقابلات الغير موجهه وذلك في الفترة من 1/1/2016 إلى 31/3/2016. أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة : 1.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن العنف هو أهم القضايا التي قامت بتغطيتها عينة الدراسة وتفوقت فيها المدونات بنسبة 51.9%. 2.أوضحت نتائج الدراسة التحليلية أن إطار الضحية هو أهم الأطر الخبرية التى وظفتها عينة الدراسة فى معالجتها لقضايا المرأة حيث تم استخدامه فى المدونات بنسبة 36.9% وفي صفحات الفيس بوك بنسبة 11.5%.
اتجاهات الجمهور الإعلام الجديد قضايا المرأة