header

بيئة المدرسة المحققة لسعادة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مصر : تصور مقترح /

أماني عبدالموجود عبده إمام

بيئة المدرسة المحققة لسعادة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مصر : تصور مقترح / The school environment that achieve happiness for basic education pupils in Egypt : Proposed concept" أماني عبدالموجود عبده إمام ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : أماني عبدالموجود عبده إمام : 2017 - 302ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على بيئة المدرسة المحققة لسعادة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي في مصر: كما تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ملامح وخصائص البيئة المدرسية فى مصر: وأسباب ومعوقات السعادة فى التعليم الاساسى فى مصر: وخصائص وسمات وأهداف التعليم الاساسى فى مصر: وموقع مصر من التقارير العاليمة للسعادة: ووضع تصور مقترح للبيئة المدرسية المحققة لسعادة التلاميذ. وتتمثل أهمية هذه الدراسة في: التعليم الاساسى مرحله هامه فى بناء المجتمعات لذا اهتمت الباحثه بتلك المرحله تحديدا فهو حلقة الوصل بين مرحلتى الطفولة والشباب لذا يعد اساس هام فى بناء وتشكيل وارساء اسس الفكر فى اى مجتمع: ووضع تصور مقترح لبيئة مدرسية محققه لسعادة تلاميذ التعليم الأساسي فى مصر



البيئة المدرسية التربية للسعادة التعليم الأساسى