header

الذكاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات المواجهة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School /

أسماء محمد ذكى حسين

الذكاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات المواجهة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School / Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School أسماء محمد ذكى حسين ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : أسماء محمد ذكى حسين : 2017 - 171ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا التربويه - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسه الى التعرف على علاقه الذكاء الناجح بكل من استراتيجيات المواجهه والكفاءه الذاتيه لدى تلاميذ الحلقه الأولى من التعليم الأساسي . المنهج:- تم استخدام المنهج الوصفى الأرتباطى . العينه:- تكونت عينه الدراسه من (120)تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف السادس الأبتدائى . الأدوات :- تم تطبيقمقياسللذكاء الناجح ترجمه واعداد الباحثه. ومقياس استراتيجيات المواجهه الايجابيه والسلبيه ومقياس الكفاءه الذاتيه بابعادها الفرعيه. النتائج:- توجد علاقه موجبه داله بين الذكاء الناجح فى بعديه الابداعى والعملى مع استراتيجيات المواجهه فى بعد المسانده الاجتماعيه الفعاله والكفاءه الذاتيه فى البعد الاجتماعى ، ولا توجد علاقه مواجبه داله بين الذكاء الناجح فى بعد الذكاء التحليلي مع ابعاد استراتيجيات المواجهه بابعادها الايجابيه والسلبيه والكفاءه الذاتيه بابعادها الفرعيه



استراتيجيات المواجهه الذكاء الناجح الكفاءه الذاتيه