الذكاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات المواجهة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School /
أسماء محمد ذكى حسين
الذكاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات المواجهة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School / Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School أسماء محمد ذكى حسين ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : أسماء محمد ذكى حسين : 2017 - 171ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا التربويه - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسه الى التعرف على علاقه الذكاء الناجح بكل من استراتيجيات المواجهه والكفاءه الذاتيه لدى تلاميذ الحلقه الأولى من التعليم الأساسي . المنهج:- تم استخدام المنهج الوصفى الأرتباطى . العينه:- تكونت عينه الدراسه من (120)تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف السادس الأبتدائى . الأدوات :- تم تطبيقمقياسللذكاء الناجح ترجمه واعداد الباحثه. ومقياس استراتيجيات المواجهه الايجابيه والسلبيه ومقياس الكفاءه الذاتيه بابعادها الفرعيه. النتائج:- توجد علاقه موجبه داله بين الذكاء الناجح فى بعديه الابداعى والعملى مع استراتيجيات المواجهه فى بعد المسانده الاجتماعيه الفعاله والكفاءه الذاتيه فى البعد الاجتماعى ، ولا توجد علاقه مواجبه داله بين الذكاء الناجح فى بعد الذكاء التحليلي مع ابعاد استراتيجيات المواجهه بابعادها الايجابيه والسلبيه والكفاءه الذاتيه بابعادها الفرعيه
استراتيجيات المواجهه الذكاء الناجح الكفاءه الذاتيه
الذكاء الناجح وعلاقته باستراتيجيات المواجهة والكفاءة الذاتية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي = Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School / Successful intelligence and it's relationship for coping strategies and self-efficiency among pupils elementary School أسماء محمد ذكى حسين ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى - القاهرة : أسماء محمد ذكى حسين : 2017 - 171ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا التربويه - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسه الى التعرف على علاقه الذكاء الناجح بكل من استراتيجيات المواجهه والكفاءه الذاتيه لدى تلاميذ الحلقه الأولى من التعليم الأساسي . المنهج:- تم استخدام المنهج الوصفى الأرتباطى . العينه:- تكونت عينه الدراسه من (120)تلميذ وتلميذه من تلاميذ الصف السادس الأبتدائى . الأدوات :- تم تطبيقمقياسللذكاء الناجح ترجمه واعداد الباحثه. ومقياس استراتيجيات المواجهه الايجابيه والسلبيه ومقياس الكفاءه الذاتيه بابعادها الفرعيه. النتائج:- توجد علاقه موجبه داله بين الذكاء الناجح فى بعديه الابداعى والعملى مع استراتيجيات المواجهه فى بعد المسانده الاجتماعيه الفعاله والكفاءه الذاتيه فى البعد الاجتماعى ، ولا توجد علاقه مواجبه داله بين الذكاء الناجح فى بعد الذكاء التحليلي مع ابعاد استراتيجيات المواجهه بابعادها الايجابيه والسلبيه والكفاءه الذاتيه بابعادها الفرعيه
استراتيجيات المواجهه الذكاء الناجح الكفاءه الذاتيه