برنامج تدريبى لتنمية الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال لاستخدام نتائج التعلم القائم على نتائج ابحاث الدماغ /
ريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى
برنامج تدريبى لتنمية الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال لاستخدام نتائج التعلم القائم على نتائج ابحاث الدماغ / ATraining program to raise the professional performance for kindergarten teachers to Use brain based learning method ريهام عبدالهادى عارف الدجوى ؛ اشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف - القاهرة : ريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى : 2017 - 269ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية لطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تعرف مدى فاعلية برنامج تدريبى مقترح فى إكساب المعلمات المعارف والمفاهيم وتنمية المهارات المرتبطة باستخدام التعلم القائم على نتائج أبحاث الدماغ على مهارات المعلمة (التخطيط: إدارة قاعة النشاط: التقييم). ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية : الخطوة الأولى : تم إعداد البرنامج التدريبي المقترح في ضوء الأدبيات والدراسات السابقة التي تناولت برامج تدريب معلمات رياض الأطفال . الخطوة الثانية : إعداد اختبار الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال. الخطوة الثالثة : عرض الإختبار على المحكمين وإجراء التعديلات اللازمة وإختبار الصدق والثبات . الخطوة الرابعة : تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات . الخطوة الخامسة : قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية . الخطوة السادسة : تفسير النتائج ومناقشتها ثم تقديم التوصيات والمقترحات
ابحاث الدماغ تنمية الأداء المهنى معلمات رياض الأطفال
برنامج تدريبى لتنمية الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال لاستخدام نتائج التعلم القائم على نتائج ابحاث الدماغ / ATraining program to raise the professional performance for kindergarten teachers to Use brain based learning method ريهام عبدالهادى عارف الدجوى ؛ اشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف - القاهرة : ريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى : 2017 - 269ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية لطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تعرف مدى فاعلية برنامج تدريبى مقترح فى إكساب المعلمات المعارف والمفاهيم وتنمية المهارات المرتبطة باستخدام التعلم القائم على نتائج أبحاث الدماغ على مهارات المعلمة (التخطيط: إدارة قاعة النشاط: التقييم). ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية : الخطوة الأولى : تم إعداد البرنامج التدريبي المقترح في ضوء الأدبيات والدراسات السابقة التي تناولت برامج تدريب معلمات رياض الأطفال . الخطوة الثانية : إعداد اختبار الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال. الخطوة الثالثة : عرض الإختبار على المحكمين وإجراء التعديلات اللازمة وإختبار الصدق والثبات . الخطوة الرابعة : تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات . الخطوة الخامسة : قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية . الخطوة السادسة : تفسير النتائج ومناقشتها ثم تقديم التوصيات والمقترحات
ابحاث الدماغ تنمية الأداء المهنى معلمات رياض الأطفال