header

القيم الجمالية والتعبيرية لفن الخط العربى كمصدر للابداع فى التربية الفنية لطلاب المرحلة الثانوية /

هشام محمد مبروك الديب

القيم الجمالية والتعبيرية لفن الخط العربى كمصدر للابداع فى التربية الفنية لطلاب المرحلة الثانوية / Aesthetic and expressionism valuables For Arabic calligraphy Arts as asource of creation in Art education of the students of the secondary stage هشام محمد مبروك الديب ؛ اشراف على محمد المليجي : ثروت حسين روحي - القاهرة : هشام محمد مبروك الديب : 2006 - 640ص : ايض ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية

تعتبر التربية الفنية رمزا للتذوق الفنى ؛ لما تقوم به نحو المجتمع : وخاصة العملية التعليمية بكل مراحلهاوهذا البحث يحاول ان يثرى مجال الفن والمتصل بالتربية عن طريق استلهام واستخدام التراث الفنى الزاخر بكل ما هو قيم : وذلك من خلال استخدام الخط العربى باشكاله وانواعه فى تنفيذ اعمال فنية فى التصوير والرسم



استخدامه فى مجال الفن التشكيلى تخصص تصوير استخدامه كفن مثير للطلاب الخط العربى كمصدر للابداع ونشاة الاتجاه الحروفى