فعالية برنامج قائم على نظرية العزو فى تنمية القيم و خفض السلوك العدوانى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية /
نهلة عبدالمنعم عبدالواحد بشير
فعالية برنامج قائم على نظرية العزو فى تنمية القيم و خفض السلوك العدوانى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Effectiveness of a program based on the theory of attribution in the development of values and reduce aggressive behavior of the pupils of primary stage نهلة عبدالمنعم عبدالواحد بشير ؛ إشراف أمين على محمد سليمان : خلود عبدالغفار زكريا - القاهرة : نهلة عبدالمنعم عبدالواحد بشير : 2017 - 216 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي
هدفت الدراسة إلى تعرُّف أثر برنامج قائم على نظرية العزو فى تنمية القيم و خفض السلوك العدوانى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: و تكونت عينة الدراسة من (30) تلميذًا من تلاميذ معهد حلوان الكويتى الأزهرى بحلوان: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة): ضمت كل مجموعة (15) تلميذًا: و استخدمت الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة: و مقياس القيم الخلقية: و مقياس السلوك العدوانى: و برنامجًا لتنمية القيم الخلقية: و خفض السلوك العدوانى. و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية القيم الخلقية و خفض السلوك العدوانى لدى التلاميذ
تنمية القيم خفض السلوك العدوانى نظرية العزو
فعالية برنامج قائم على نظرية العزو فى تنمية القيم و خفض السلوك العدوانى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / Effectiveness of a program based on the theory of attribution in the development of values and reduce aggressive behavior of the pupils of primary stage نهلة عبدالمنعم عبدالواحد بشير ؛ إشراف أمين على محمد سليمان : خلود عبدالغفار زكريا - القاهرة : نهلة عبدالمنعم عبدالواحد بشير : 2017 - 216 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي
هدفت الدراسة إلى تعرُّف أثر برنامج قائم على نظرية العزو فى تنمية القيم و خفض السلوك العدوانى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: و تكونت عينة الدراسة من (30) تلميذًا من تلاميذ معهد حلوان الكويتى الأزهرى بحلوان: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة): ضمت كل مجموعة (15) تلميذًا: و استخدمت الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة: و مقياس القيم الخلقية: و مقياس السلوك العدوانى: و برنامجًا لتنمية القيم الخلقية: و خفض السلوك العدوانى. و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى تنمية القيم الخلقية و خفض السلوك العدوانى لدى التلاميذ
تنمية القيم خفض السلوك العدوانى نظرية العزو