تأثير المجلات النسائية المتخصصة على السلوك الإجتماعى للمرأة المصرية داخل أسرتها /
إسراء محمد صبرى عوض البلاسى
تأثير المجلات النسائية المتخصصة على السلوك الإجتماعى للمرأة المصرية داخل أسرتها / The impact of specialized women magazines on the social behavior of Egyptian women in their families إسراء محمد صبرى عوض البلاسى ؛ إشراف عبدالهادى أحمد النجار - الدقهلية : إسراء محمد صبرى عوض البلاسى : 2017 - 301 ص ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
تنتمى هذه الدراسة الى نوعية الدراست الوصفية: حيث تهدف فى الأساس الى معرفة تأثير المجلات النسائية المتخصصة على السلوك الاجتماعى للمرأة المصرية داخل أسرتها. قامت الباحثة بإجراء دراسة تحليلية على عينة من المجلات النسائية و هى: (زهرة الخليج الإمارتية: سيدتى السعودية: نصف الدنيا المصرية): بواقع 77 عدد للمجلات الثلاث. و أيضا قامت الباحثة بإجراء الدراسة الميدانية على عينة من جمهور المرأة المصرية: بلغت قوامها (400) مفردة فى محافظات (القاهرة - الدقهلية - المنيا). و قد استخدمت الباحثة استمارة تحليل المضمون فى الدراسة التحليلية: و استمارة الاستبيان فى الدراسة الميدانية باعتبارهما أدوات لجمع البيانات. و كانت أهم النتائج ما يلى: جاءت مجلة زهرة الخليج فى المرتبة الاولى من حيث اجمالى الفنون التحريرية المستخدمة فى عرض الموضوعات المتعلقة بالمرأة بنسبة مقدارها (49%): تليها مجلة سيدتى فى المرتبة الثانية بنسبة مقدارها (33.7%): ثم فى المرتبة و الأخيرة مجلة نصف الدنيا بنسبة مقداره 17.2 فى المائة
السلوك الإجتماعى المجلات النسائية المتخصصة المرأة المصرية
تأثير المجلات النسائية المتخصصة على السلوك الإجتماعى للمرأة المصرية داخل أسرتها / The impact of specialized women magazines on the social behavior of Egyptian women in their families إسراء محمد صبرى عوض البلاسى ؛ إشراف عبدالهادى أحمد النجار - الدقهلية : إسراء محمد صبرى عوض البلاسى : 2017 - 301 ص ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
تنتمى هذه الدراسة الى نوعية الدراست الوصفية: حيث تهدف فى الأساس الى معرفة تأثير المجلات النسائية المتخصصة على السلوك الاجتماعى للمرأة المصرية داخل أسرتها. قامت الباحثة بإجراء دراسة تحليلية على عينة من المجلات النسائية و هى: (زهرة الخليج الإمارتية: سيدتى السعودية: نصف الدنيا المصرية): بواقع 77 عدد للمجلات الثلاث. و أيضا قامت الباحثة بإجراء الدراسة الميدانية على عينة من جمهور المرأة المصرية: بلغت قوامها (400) مفردة فى محافظات (القاهرة - الدقهلية - المنيا). و قد استخدمت الباحثة استمارة تحليل المضمون فى الدراسة التحليلية: و استمارة الاستبيان فى الدراسة الميدانية باعتبارهما أدوات لجمع البيانات. و كانت أهم النتائج ما يلى: جاءت مجلة زهرة الخليج فى المرتبة الاولى من حيث اجمالى الفنون التحريرية المستخدمة فى عرض الموضوعات المتعلقة بالمرأة بنسبة مقدارها (49%): تليها مجلة سيدتى فى المرتبة الثانية بنسبة مقدارها (33.7%): ثم فى المرتبة و الأخيرة مجلة نصف الدنيا بنسبة مقداره 17.2 فى المائة
السلوك الإجتماعى المجلات النسائية المتخصصة المرأة المصرية