header

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا و أثرها على كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير فى مادة الحاسب لدى طلاب المرحلة الثانوية /

نجلاء فتحى محمد عبدالرحيم

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا و أثرها على كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير فى مادة الحاسب لدى طلاب المرحلة الثانوية / The design of E-learning environment based on self-regulated learning strategies and its impact on learning efficiency and developing of thinking skills in the computer course of secondary school students نجلاء فتحى محمد عبدالرحيم ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان حنان محمد ربيع - القاهرة : نجلاء فتحى محمد عبدالرحيم : 2017 - 175ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية منظمة ذاتيًّا لتنمية كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية: و قد تكونت عينة البحث من (60) طالبًا و طالبةً من طلاب المرحلة الثانوية: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين متساويتين: و تم قياس أثر بيئة التعلم الإلكترونية المنظمة ذاتيًّا على تنمية كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير: و أوضحت النتائج تفوق طلاب المجموعة التجريبية الأولى التى تعلمت من خلال بيئة التعلم الإلكترونية المنظمة ذاتيًّا من حيث كفاءة التعلم و تنمية مهارات التفكير: و توصى الباحثة بالاهتمام باستخدام إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًّا بدلاً من الإستراتيجيات التقليدية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير إيجابى على كفاءة التعلم و مهارات التفكير لدى طلاب المرحلة الثانوية



بيئة تعلم إلكترونية منظمة ذاتيًّا كفاءة التعلم مهارات التفكير