تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state /
خولة راشد أيوب الدوسرى
تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state / Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state خولة راشد أيوب الدوسرى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد هريدى - القاهرة : خولة راشد أيوب الدوسرى : 2018 - 343 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
تحددت مشكلة البحث فى انخفاض مستويات الوعى الدينى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت؛ و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائى فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و لتحقيق أهداف البحث تمَّ بناء استبانة بأبعاد الوعى الدينى المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: و بطاقة تحليل المحتوى: كما تمَّ بناء اختبار تحصيلى: و اختبار مواقف: و مقياس ميول؛ لقياس مدى توافر هذه الأبعاد لدى التلاميذ: كما تمَّ بناء تصور مقترح لتطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و فى ضوء التصور المقترح تم تطوير منهج التربية الإسلامية: و بعد تطبيق الأدوات و المنهج المطور توصل البحث إلى وجود فاعلية المنهج المطور فى تنمية أبعاد الوعى الدينى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى دولة الكويت
الكويت المرحلة الابتدائية منهج التربية الإسلامية
تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state / Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state خولة راشد أيوب الدوسرى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد هريدى - القاهرة : خولة راشد أيوب الدوسرى : 2018 - 343 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
تحددت مشكلة البحث فى انخفاض مستويات الوعى الدينى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت؛ و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائى فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و لتحقيق أهداف البحث تمَّ بناء استبانة بأبعاد الوعى الدينى المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: و بطاقة تحليل المحتوى: كما تمَّ بناء اختبار تحصيلى: و اختبار مواقف: و مقياس ميول؛ لقياس مدى توافر هذه الأبعاد لدى التلاميذ: كما تمَّ بناء تصور مقترح لتطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و فى ضوء التصور المقترح تم تطوير منهج التربية الإسلامية: و بعد تطبيق الأدوات و المنهج المطور توصل البحث إلى وجود فاعلية المنهج المطور فى تنمية أبعاد الوعى الدينى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى دولة الكويت
الكويت المرحلة الابتدائية منهج التربية الإسلامية