header

تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state /

خولة راشد أيوب الدوسرى

تطوير منهج التربية الإسلامية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت فى ضوء أبعاد الوعى الدينى = Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state / Developing islamic education curriculum for primary stage pupils in the light of the dimensions of religious awareness in kuwait state خولة راشد أيوب الدوسرى ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : إيمان أحمد هريدى - القاهرة : خولة راشد أيوب الدوسرى : 2018 - 343 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

تحددت مشكلة البحث فى انخفاض مستويات الوعى الدينى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت؛ و للتغلب على هذه المشكلة سعى البحث إلى تطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائى فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبى: و لتحقيق أهداف البحث تمَّ بناء استبانة بأبعاد الوعى الدينى المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: و بطاقة تحليل المحتوى: كما تمَّ بناء اختبار تحصيلى: و اختبار مواقف: و مقياس ميول؛ لقياس مدى توافر هذه الأبعاد لدى التلاميذ: كما تمَّ بناء تصور مقترح لتطوير منهج التربية الإسلامية للصف الخامس فى ضوء أبعاد الوعى الدينى: و فى ضوء التصور المقترح تم تطوير منهج التربية الإسلامية: و بعد تطبيق الأدوات و المنهج المطور توصل البحث إلى وجود فاعلية المنهج المطور فى تنمية أبعاد الوعى الدينى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى دولة الكويت



الكويت المرحلة الابتدائية منهج التربية الإسلامية