header

تطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس اللغات - القسم المصرى : فى ضوء الاتجاه نحو التميز = The development of the basic education system in language schools national section , In view of excellence /

زكية مصطفى النحاس

تطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس اللغات - القسم المصرى : فى ضوء الاتجاه نحو التميز = The development of the basic education system in language schools national section , In view of excellence / The development of the basic education system in language schools national section : In view of excellence زكية مصطفى النحاس ؛ إشراف سامى محمد نصار : دينا حسن عبدالشافى - القاهرة : زكية مصطفى النحاس : 2018 - 228 ص : أشكال ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

تسعى الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) فى ضوء الاتجاه نحو التميز من خلال تأسيس مركز تميز و تصميم خطته الاستراتيجية. تسعى الدراسة إلى بناء إطار نظرى للتميز يتمثل فى تحديد مفهوم التميز و عرض لأبرز نماذج تقييم التميز و تعرُّف متطلبات تحقيقه فى مدارس التعليم الأساسى: و تعرُّف الاتجاهات العالمية فى إدارة التميز من خلال عرض مراكز التميز: و من ثم بناء إطار نظرى للتميز فى إدارة التعليم الأساسى. ثم عرض سياسات التعليم الأساسى المصرى و تحدياته. ثم تعرُّف واقع التميز بمدارس مصر للغات (القسم المصرى) من خلال الدراسة الميدانية داخل مدارس مصر للغات: ثم وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير مرحلة التعليم الأساسى بمدارس مصر للغات فى ضوء الاتجاه نحو التميز للجميع بالاعتماد على نتائج الإطار النظرى: و الدراسة الميدانية: و نتائجها



التعليم الأساسى التميز مراكز التميز