header

البرامج الخدمية في التليفزيون المصري ودورها في تنمية المجتمع : دراسة مقارنة بين البرامج الخدمية المقدمة في القنوات الحكومية والخاصة /

ناصر سيد أحمد يوسف الحضري

البرامج الخدمية في التليفزيون المصري ودورها في تنمية المجتمع : دراسة مقارنة بين البرامج الخدمية المقدمة في القنوات الحكومية والخاصة / Service programs in the Egyptian TV and its role in the development of folk: A comparative study between government and private channels ناصر سيد أحمد يوسف الحضري ؛ اشراف نسمة أحمد البطريق - القاهرة : ناصر سيد احمد يوسف الحضري : 2017 - 281 ص : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون

ا- أهداف الدراسة الميدانية:- 1- فهم دور البرامج الخدمية عن تنمية المجتمع. 2- رصدالعلاقة بين الجمهور وبين ما تقدمه البرامج الخدمية بالتليفزيون المصري من معرفة. 3- معرفةمدي إعتمادالجمهور على البرامج الخدمية ومدي إرتباط المشاهدين بمضمونها. 4 مقارنة إنعكاسات البرامج الخدمية في القنوات الحكومية:والخاصة علي المجتمع. 5- معرفة حجم التغطية الجغرافيىة للبرامج الخدمية في المناطق محل الدراسة الميدانية. 6- مقارنة الفروق بينما تقدمه القنوات الحكومية:والخاصة في مجالات الصحةوالتعليم والبيئة. 7- الوصول لمدى إلتزام القنوات الحكومية:والخاصة بمبادئ المسؤلية الإجتماعية للإعلام. ب- أهداف الدراسة التحليلية:- 1- التعرف علي الموضوعات والمضامين الخدمية المقدمة في القنوات محل الدراسة. 2- التعرف علي السمات الشكلية للمضمون البرامجي المتعلق بالموضوعات الخدمية. 3- رصد الفروق بين القنوات الحكومية:والخاصة في المضمون المقدم بالبرامج الخدمية. 4- التعرف علي القطاعات الخدمية من خلال محتوي البرامج الخدمية بالتليفزيون المصري. 5 مقارنة أداء البرامج الخدمية في القنوات الحكومية:والخاصة مع الجمهور.6- التعرف ئمة ضيوف البرامج الخدلتليفزيوالخاصة وعددهم :وملائمة تخصصاتهم في حل المشكلات وتنمية المجتمع.



البرامج الخدمية القنوات الحكومية القنوات الحكومية والخاصة