تأثير المنافسة على سياسات تسويق الصحف المصرية : دراسة ميدانية /
مروه محمود أحمد عبدالحميد
تأثير المنافسة على سياسات تسويق الصحف المصرية : دراسة ميدانية / The impact of competition on marketing policies of Egyptian newspapers مروه محمود أحمد عبدالحميد ؛ إشراف محمود سليمان علم الدين - القاهرة : مروه محمود أحمد عبدالحميد : 2018 - 314 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير المنافسة بين الصحف و وسائل الإعلام الأخرى على سياسات تسويق الصحف عينة الدراسة: و التعرف على ملامح السياسات التسويقية المتبعة فى الصحف المصرية عينة الدراسة و العوامل المؤثرة فى تشكيلها: و آليات المنافسة التى تتبعها: و المقارنة بينها: وىالتعرف على مستوى الأداء الاقتصادى لإدارات التوزيع فى المؤسسات الصحفية المصرية عينة الدراسة: و ذلك من خلال تطبيق صحيفة الاستقصاء على عينة قوامها (105) مفردة: من القيادات الإدارية و مديرو التوزيع و العاملين فى إدارات التوزيع فى عدد من الصحف التى تمثل أنماط ملكية مختلفة و توجهات إدارية و فكرية متباينة و هى (الأهرام - الأخبار - الجمهورية - روز اليوسف - دار المعارف - دار الهلال) كصحف قومية: (المصرى اليوم - اليوم السابع - الوطن) كصحف مستقلة: (الوفد - الأهالى) كصحف حزبية: و استغرقت الدراسة الفترة الزمنية التى امتدت فى من يناير 2015 و حتى نوفمبر 2017: و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على نظرية المنافسة السوقية: و مدخل تحليل النظم
الصحف المصرية المنافسة سياسات التسويق
تأثير المنافسة على سياسات تسويق الصحف المصرية : دراسة ميدانية / The impact of competition on marketing policies of Egyptian newspapers مروه محمود أحمد عبدالحميد ؛ إشراف محمود سليمان علم الدين - القاهرة : مروه محمود أحمد عبدالحميد : 2018 - 314 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير المنافسة بين الصحف و وسائل الإعلام الأخرى على سياسات تسويق الصحف عينة الدراسة: و التعرف على ملامح السياسات التسويقية المتبعة فى الصحف المصرية عينة الدراسة و العوامل المؤثرة فى تشكيلها: و آليات المنافسة التى تتبعها: و المقارنة بينها: وىالتعرف على مستوى الأداء الاقتصادى لإدارات التوزيع فى المؤسسات الصحفية المصرية عينة الدراسة: و ذلك من خلال تطبيق صحيفة الاستقصاء على عينة قوامها (105) مفردة: من القيادات الإدارية و مديرو التوزيع و العاملين فى إدارات التوزيع فى عدد من الصحف التى تمثل أنماط ملكية مختلفة و توجهات إدارية و فكرية متباينة و هى (الأهرام - الأخبار - الجمهورية - روز اليوسف - دار المعارف - دار الهلال) كصحف قومية: (المصرى اليوم - اليوم السابع - الوطن) كصحف مستقلة: (الوفد - الأهالى) كصحف حزبية: و استغرقت الدراسة الفترة الزمنية التى امتدت فى من يناير 2015 و حتى نوفمبر 2017: و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على نظرية المنافسة السوقية: و مدخل تحليل النظم
الصحف المصرية المنافسة سياسات التسويق