الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت = The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait /
امتثال عبدالعزيز حمد
الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت = The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait / The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait امتثال عبدالعزيز حمد ؛ إشراف نادية محمود شريف : أمانى سعيدة سيد ابراهيم - القاهرة : امتثال عبدالعزيز حمد : 2018 - 188 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت. و استخدام البحث المنهج الوصفى الفارق، و كونت عينة البحث النهائية من (ذوى عجز المتعلم (171) طالبا و طالبة و من ذوى صعوبات التعلم (127) طالبا وطالبة بدولة الكويت: و تتراوح أعمارهم ما بين 15-16سنة، و قد تم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين مجموعة ذوي عجز المتعلم (171) طالبا و طالبة، و مجموعة ذوي صعوبات التعلم (127) طالبا و طالبة للعام الدراسى 2017/2018. و قد طبقت الباحثة عليهم الأدوات التالية: مقياس رافن للذكاء - اساليب العزو العجز المتعلم (إعداد / الفرحاتى محمود 1997): مقياس تحمل الغموض إعداد (محمد عبدالتواب معوض 2016) اختبار ادارة الذات (ناجى محمد حسن 2013): مقياس قلق الامتحان: إعداد محمد عبدالظاهر الطيب 2013. هذا و قد اسفرت نتائج البحث عن وجود الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت
تحمل الغموض ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم
الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت = The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait / The difference between students with learning helplessness and with learning disabilities in some personality variables in intermediate stage in the State of Kuwait امتثال عبدالعزيز حمد ؛ إشراف نادية محمود شريف : أمانى سعيدة سيد ابراهيم - القاهرة : امتثال عبدالعزيز حمد : 2018 - 188 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت. و استخدام البحث المنهج الوصفى الفارق، و كونت عينة البحث النهائية من (ذوى عجز المتعلم (171) طالبا و طالبة و من ذوى صعوبات التعلم (127) طالبا وطالبة بدولة الكويت: و تتراوح أعمارهم ما بين 15-16سنة، و قد تم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين مجموعة ذوي عجز المتعلم (171) طالبا و طالبة، و مجموعة ذوي صعوبات التعلم (127) طالبا و طالبة للعام الدراسى 2017/2018. و قد طبقت الباحثة عليهم الأدوات التالية: مقياس رافن للذكاء - اساليب العزو العجز المتعلم (إعداد / الفرحاتى محمود 1997): مقياس تحمل الغموض إعداد (محمد عبدالتواب معوض 2016) اختبار ادارة الذات (ناجى محمد حسن 2013): مقياس قلق الامتحان: إعداد محمد عبدالظاهر الطيب 2013. هذا و قد اسفرت نتائج البحث عن وجود الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت
تحمل الغموض ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم