استراتيجية تعليمية قائمة على قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education /
هند عبدالرحمن سعيد سلامة
استراتيجية تعليمية قائمة على قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education / Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education هند عبدالرحمن سعيد سلامة ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد محمد هريدى - القاهرة : هند عبدالرحمن سعيد سلامة : 2018 - 182 ص : خرائط : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية من خلال استراتيجية قراءة الصور: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة و بناء اختبار شفهى لقياس مهارات التحدث: و هذا الاختبار الشفهى استلزم بناء بطاقة ملاحظة لمعرفة مدى تمكن التلميذات من مهارات التحدث المناسبة لهن: و بعد تطبيق أدوات البحث و مواده التعليمية على مجموعتى البحث التجريبية و الضابطة توصلت الباحثة إلى فاعلية استراتيجية قراءة الصور فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لصالح المجموعة التجريبية و فى ضوء ذلك أوصى البحث باستخدام استراتيجية قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية
استراتيجية تنمية مهارات التحدث قراءة الصور
استراتيجية تعليمية قائمة على قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education / Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education هند عبدالرحمن سعيد سلامة ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد محمد هريدى - القاهرة : هند عبدالرحمن سعيد سلامة : 2018 - 182 ص : خرائط : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية من خلال استراتيجية قراءة الصور: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة و بناء اختبار شفهى لقياس مهارات التحدث: و هذا الاختبار الشفهى استلزم بناء بطاقة ملاحظة لمعرفة مدى تمكن التلميذات من مهارات التحدث المناسبة لهن: و بعد تطبيق أدوات البحث و مواده التعليمية على مجموعتى البحث التجريبية و الضابطة توصلت الباحثة إلى فاعلية استراتيجية قراءة الصور فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لصالح المجموعة التجريبية و فى ضوء ذلك أوصى البحث باستخدام استراتيجية قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية
استراتيجية تنمية مهارات التحدث قراءة الصور