برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء /
دعاء صلاح على النواوى
برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / A training program for kindergarten teacher to develop some english language skills in the light of the quality performance standards دعاء صلاح على النواوى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : هدى محمود الناشف - القاهرة : دعاء صلاح على النواوى : 2018 - 472 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الهدف الرئيسى هو فحص فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية بعض المهارات اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية و كذلك بعض المهارات الخاصة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية لدى معلمات الروضة فى ضوء معايير جودة الأداء و أثر ذلك على المهارات اللغوية للأطفال. اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى فى الدراسة. عينة الدراسة (15) معلمة من مدرستين تجريبيتين بإدارة البساتين و دار السلام التعليمية. (25) طفل من الصف الثانى رياض اطفال بمدرسة 25 يناير التجريبية. البرنامج مكون من خمس عشرة جلسة بالإضافة الى خمسة أخرى للتقييم . يقوم البرنامج على تدريب المعلمات على النطق الصحيح للغة الإنجليزية و قواعده: تقديم القصة باللغة الإنجليزية للطفل و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم اللعبة اللغوية و ما يشمله من انماط تفاعل. إجراء محادثة مع الطفل باللغة الإنجليزية و التواصل معه داخل الفصل حيث الجمل الحوارية الصحيحة لغويا: و أخيرا تخطيط الدرس باللغة الإنجليزية. النتائج توضح فاعلية البرنامج التدريبي في نمو المهارات اللغوية و كذلك المهارات الخاصة بطرق التدريس لدى المعلمات. و أثر البرنامج على الأطفال يظهر من ارتفاع مستوياتهم بعد البرنامج عن قبله فى بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للأطفال
معايير جودة الأداء معلمة الروضة مهارات اللغة الانجليزية
برنامج تدريبى لمعلمة الروضة لتنمية بعض مهارات اللغة الإنجليزية فى ضوء معايير جودة الأداء / A training program for kindergarten teacher to develop some english language skills in the light of the quality performance standards دعاء صلاح على النواوى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : هدى محمود الناشف - القاهرة : دعاء صلاح على النواوى : 2018 - 472 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الهدف الرئيسى هو فحص فاعلية البرنامج التدريبى المقترح فى تنمية بعض المهارات اللغوية الخاصة باللغة الإنجليزية و كذلك بعض المهارات الخاصة بطرق تدريس اللغة الإنجليزية لدى معلمات الروضة فى ضوء معايير جودة الأداء و أثر ذلك على المهارات اللغوية للأطفال. اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى فى الدراسة. عينة الدراسة (15) معلمة من مدرستين تجريبيتين بإدارة البساتين و دار السلام التعليمية. (25) طفل من الصف الثانى رياض اطفال بمدرسة 25 يناير التجريبية. البرنامج مكون من خمس عشرة جلسة بالإضافة الى خمسة أخرى للتقييم . يقوم البرنامج على تدريب المعلمات على النطق الصحيح للغة الإنجليزية و قواعده: تقديم القصة باللغة الإنجليزية للطفل و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم الأغنية باللغة الإنجليزية و طرق تدريسها: تقديم اللعبة اللغوية و ما يشمله من انماط تفاعل. إجراء محادثة مع الطفل باللغة الإنجليزية و التواصل معه داخل الفصل حيث الجمل الحوارية الصحيحة لغويا: و أخيرا تخطيط الدرس باللغة الإنجليزية. النتائج توضح فاعلية البرنامج التدريبي في نمو المهارات اللغوية و كذلك المهارات الخاصة بطرق التدريس لدى المعلمات. و أثر البرنامج على الأطفال يظهر من ارتفاع مستوياتهم بعد البرنامج عن قبله فى بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للأطفال
معايير جودة الأداء معلمة الروضة مهارات اللغة الانجليزية