header

الكفايات اللازمة لتحقيق الدمج الرقمى للكبار بمصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين /

وفاء عصام دسوقى على

الكفايات اللازمة لتحقيق الدمج الرقمى للكبار بمصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين / Required competencies to achieve digital Inclusion for adults in Egypt in the light of 21st century skills وفاء عصام دسوقى على ؛ إشرف نادية يوسف جمال الدين : محمد رفعت حسنين - القاهرة : وفاء عصام دسوقى على : 2018 - 192 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

هدف البحث إلى تعرف واقع الدمج الرقمى بمصر لوضع تصور مقترح للكفايات اللازمة لتحقيق الدمج الرقمى للكبار فى مصر فى ضوء مهارات القرن الحادى و العشرين لتعلم الكفايات الرقمية و تفعيلها فى جميع مؤسسات التعلم سواء كانت رسمية أو غير الرسمية. و تم استخدام المنهج المختلط (المدخل الكمى و الكيفى): حيث توصل البحث الى مجموعة من النتائج الكيفية و الكمية و أهمها: أن الطلاب يمتلكون مهارات التعلم و الإبداع بنسبة تترواح ما بين 16% و 75%: و يمتلكون مهارات الحياة و المهنة بنسبة تترواح ما بين 35% و 73%: و يمتلكون الكفايات الرقمية بنسبة تترواح ما بين 16% و 75 فى المئة



الدمج الرقمى الكفايات مهارات القرن الحادى و العشرين