برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم /
هبة فؤاد محمد أبوزٌيد
برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / A guidance program for parents to develop some cognitive skills in their children with learning disabilities هبة فؤاد محمد أبو زيد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى - القاهرة : هبة فؤاد محمد أبوزٌيد : 2017 - 193 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية الى ادارة برنامج ارشادى للوالدين لتنمية بعض المهارات المعرفية (الانتباه و الذاكرة) لدى اطفالهم من ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة الدراسة من (20) أب و أم اطفالهم (10) الذين يعانون من صعوبات التعلم. و قد توصلت نتائج الدراسة الى أنه: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة
الانتباه و الذاكرة المهارات المعرفٌية برنامج إرشادى
برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / A guidance program for parents to develop some cognitive skills in their children with learning disabilities هبة فؤاد محمد أبو زيد ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هند إسماعيل إمبابى - القاهرة : هبة فؤاد محمد أبوزٌيد : 2017 - 193 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
تهدف الدراسة الحالية الى ادارة برنامج ارشادى للوالدين لتنمية بعض المهارات المعرفية (الانتباه و الذاكرة) لدى اطفالهم من ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة الدراسة من (20) أب و أم اطفالهم (10) الذين يعانون من صعوبات التعلم. و قد توصلت نتائج الدراسة الى أنه: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة
الانتباه و الذاكرة المهارات المعرفٌية برنامج إرشادى