برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes /
وهدان أحمد محمد محمد
برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes / A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes وهدان أحمد محمد محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : عائشة عبدالفتاح الدجدج - القاهرة : وهدان أحمد محمد محمد : 2018 - 322 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و للتغلب على تلك المشكلة سعى البحث إلى تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم من خلال برنامج قائم على النظرية المعرفية: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبي: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة مهارات فهم المقروء للدارسين بفصول مواصلة التعليم: ثم اختبار فهم المقروء الذى اعتمد على تلك القائمة و قد تم تطبيقه قبليا: ثم بناء برنامج قائم النظرية المعرفية من أجل تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و بعد تدريس البرنامج تم تطبيق الاختبار بعديا ً: و بتحليل البيانات و استخلاص النتائج؛ توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية
النظرية المعرفية برنامج مهارات فهم المقروء
برنامج قائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم = A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes / A program based on the cognitive theory to develop reading comprehension skills among students in continuing education classes وهدان أحمد محمد محمد ؛ إشراف محمد لطفى محمد جاد : عائشة عبدالفتاح الدجدج - القاهرة : وهدان أحمد محمد محمد : 2018 - 322 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
تحددت مشكلة البحث فى ضعف مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و للتغلب على تلك المشكلة سعى البحث إلى تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم من خلال برنامج قائم على النظرية المعرفية: و اعتمد البحث على المنهجين الوصفى و شبه التجريبي: و لتحقيق أهداف البحث تم بناء قائمة مهارات فهم المقروء للدارسين بفصول مواصلة التعليم: ثم اختبار فهم المقروء الذى اعتمد على تلك القائمة و قد تم تطبيقه قبليا: ثم بناء برنامج قائم النظرية المعرفية من أجل تنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية: و بعد تدريس البرنامج تم تطبيق الاختبار بعديا ً: و بتحليل البيانات و استخلاص النتائج؛ توصل البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على النظرية المعرفية لتنمية مهارات فهم المقروء لدى الدارسين بفصول مواصلة التعليم بالمرحلة الإعدادية
النظرية المعرفية برنامج مهارات فهم المقروء