فهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيوني : دراسة تجريبية على عينة من التلاميذ المصريين من 7 - 11 سنة /
طارق فتح الله شبل سلطان
فهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيوني : دراسة تجريبية على عينة من التلاميذ المصريين من 7 - 11 سنة / طارق فتح الله شبل سلطان ؛ اشراف سامى عبدالرؤوف طايع - القاهرة : طارق فتح الله شبل سلطان : 2006 - 242ورقة : ايض ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم العلاقات العامة و الاعلان
اهتمت الدول الغربية بدراسة فهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيونى وقابل ذلك عدم الاهتمام من جانب الدراسات العربية بهذا الموضوعوكان مبعث ذلك الاهتمام من جانب الدول الغربية يتركز فى محورين رئيسيين هما : قلق الاباء بشان تاثير الاعلان التليفزيونى على الاطفال نظرا لتعرض الاطفال لكم كبير من الاعلانات : واولئك الاطفال تنقصهم الدفاعات الادراكية الضرورية للدفاع عن انفسهم ضد ما يعد جذاب ويمثل رسالة تتسم بالاقناعية الشديدة اما المحور الثانى فيتمثل فى اهتمام المعلنين بفهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيوني : حيث انهم يرون ان معيار الحملة الاعلانية الناجحة يتمثل فى قدرة الطفل على تذكرها
الاعلان التليفزيوني الدفاعات الادراكية معيار الحملة الاعلانية
فهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيوني : دراسة تجريبية على عينة من التلاميذ المصريين من 7 - 11 سنة / طارق فتح الله شبل سلطان ؛ اشراف سامى عبدالرؤوف طايع - القاهرة : طارق فتح الله شبل سلطان : 2006 - 242ورقة : ايض ؛ 30سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم العلاقات العامة و الاعلان
اهتمت الدول الغربية بدراسة فهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيونى وقابل ذلك عدم الاهتمام من جانب الدراسات العربية بهذا الموضوعوكان مبعث ذلك الاهتمام من جانب الدول الغربية يتركز فى محورين رئيسيين هما : قلق الاباء بشان تاثير الاعلان التليفزيونى على الاطفال نظرا لتعرض الاطفال لكم كبير من الاعلانات : واولئك الاطفال تنقصهم الدفاعات الادراكية الضرورية للدفاع عن انفسهم ضد ما يعد جذاب ويمثل رسالة تتسم بالاقناعية الشديدة اما المحور الثانى فيتمثل فى اهتمام المعلنين بفهم وتذكر الاطفال للاعلان التليفزيوني : حيث انهم يرون ان معيار الحملة الاعلانية الناجحة يتمثل فى قدرة الطفل على تذكرها
الاعلان التليفزيوني الدفاعات الادراكية معيار الحملة الاعلانية