دراسة أساليب أداء كونشيرتو آلة الكنتراباص فى العصور المختلفة = Study of double bass concerto performance styles in different eras /
نهاد عبدالحميد سليمان
دراسة أساليب أداء كونشيرتو آلة الكنتراباص فى العصور المختلفة = Study of double bass concerto performance styles in different eras / Study of double bass concerto performance styles in different eras نهاد عبدالحميد سليمان ؛ إشراف عبدالرحمن إبراهيم عبدالرحمن : احمد عويس عبدالهادى - القاهرة : نهاد عبدالحميد سليمان : 2018 - 146 ص : أموسيقى ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
الفصل الاول: مشكلة البحث و الدرسات السابقة و يتضمن مبحثين المبحث الاول: يتناول مشكلة البحث و أهدافه و أهميته و أسئلته و عينته و منهجه و أدواته و مصطلحات البحث. المبحث الثانى: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث و التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى و يتضمن اربع مباحث: المبحث الاول و يشمل: آلة الكنتراباص (تاريخاً - صناعة - اهم الصناع - عازفين - مؤلفين). المبحث الثانى قالب الكونشيرتو: (تعريفه - انواعه - تكوينه). المبحث الثالث نبذه عن العصور: الباروك (سماته - تكوين قالب الكونشيرتو - الكنتراباص فى العصر): الكلاسيكى (سماته - تكوين قالب الكونشيرتو- الكنتراباص فى العصر): القرن العشرين (سماته - تكوين قالب الكونشيرتو - الكنتراباص فى العصر). المبحث الرابع شخصيات البحث. الفصل الثالث الاطار التطبيقى: و يتضمن (عينة البحث: تحليل الصيغة و الأداء لعينة البحث). الفصل الرابع نتائج البحث و التوصيات: يشتمل هذا الفصل على نتائج البحث و تفسيرها الذى هو عبارة عن استعراض للنتائج التى توصلت اليها الباحثة من خلال الاجابة على الاسئلة المطروحة: الى جانب التوصيات و البحوث المستقبلية المقترحة. بالاضافة الى مراجع البحث التى اعانت الباحثة على اتمام الرسالة: و ايضاً ملاحق البحث: و اختتم البحث بملخص باللغة العربية: و اخر باللغة الانجليزية
أساليب اداء العصور كونشيرتو
دراسة أساليب أداء كونشيرتو آلة الكنتراباص فى العصور المختلفة = Study of double bass concerto performance styles in different eras / Study of double bass concerto performance styles in different eras نهاد عبدالحميد سليمان ؛ إشراف عبدالرحمن إبراهيم عبدالرحمن : احمد عويس عبدالهادى - القاهرة : نهاد عبدالحميد سليمان : 2018 - 146 ص : أموسيقى ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
الفصل الاول: مشكلة البحث و الدرسات السابقة و يتضمن مبحثين المبحث الاول: يتناول مشكلة البحث و أهدافه و أهميته و أسئلته و عينته و منهجه و أدواته و مصطلحات البحث. المبحث الثانى: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث و التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى و يتضمن اربع مباحث: المبحث الاول و يشمل: آلة الكنتراباص (تاريخاً - صناعة - اهم الصناع - عازفين - مؤلفين). المبحث الثانى قالب الكونشيرتو: (تعريفه - انواعه - تكوينه). المبحث الثالث نبذه عن العصور: الباروك (سماته - تكوين قالب الكونشيرتو - الكنتراباص فى العصر): الكلاسيكى (سماته - تكوين قالب الكونشيرتو- الكنتراباص فى العصر): القرن العشرين (سماته - تكوين قالب الكونشيرتو - الكنتراباص فى العصر). المبحث الرابع شخصيات البحث. الفصل الثالث الاطار التطبيقى: و يتضمن (عينة البحث: تحليل الصيغة و الأداء لعينة البحث). الفصل الرابع نتائج البحث و التوصيات: يشتمل هذا الفصل على نتائج البحث و تفسيرها الذى هو عبارة عن استعراض للنتائج التى توصلت اليها الباحثة من خلال الاجابة على الاسئلة المطروحة: الى جانب التوصيات و البحوث المستقبلية المقترحة. بالاضافة الى مراجع البحث التى اعانت الباحثة على اتمام الرسالة: و ايضاً ملاحق البحث: و اختتم البحث بملخص باللغة العربية: و اخر باللغة الانجليزية
أساليب اداء العصور كونشيرتو