ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages /
إيمان أحمد أحمد المسلمى
ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages / إيمان أحمد أحمد المسلمى ؛ إشراف فكري العتر : عزة شبل - القاهرة : إيمان أحمد أحمد المسلمى : 2018 - 197ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
هدفت الدراسة الراهنة الى الكشف عن ارتقاء مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال خلال مرحلتى الطفولة المبكرة و المتوسطة: كما هدفت الى الكشف عن الفروق الارتقائية بين المجموعات العمرية المختلفة محل اهتمام الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 150 طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 4 الى 9 سنوات: قسمت العينة الى ست مجموعات: طبقت أداة لقياس الوعى الفونولوجى (من إعداد الباحثة): كشفت النتائج عن وجود فروق جوهرية بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة فى عمليات الوعى الفونولوجى: كما تبين وجود فروق جوهرية بين الفئات العمرية الستة (4: 5: 6: 7: 8: 9): و أن عصر (5) سنوات هو العمر الذى يحدث عنده الارتقاء الجوهرى لعمليات الوعى الفونولوجى. كما لم تسفر النتائج عن وجود فروق بين الجنسين فى الأداء على عمليات الوعى الفونولوجى
إرتقاء الَوعى الفُونولوجى الَوعى الفُونولوجى الوعى الفونيمى
ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة = The development of the phonological awareness processes through early childhood and middle childhood stages / إيمان أحمد أحمد المسلمى ؛ إشراف فكري العتر : عزة شبل - القاهرة : إيمان أحمد أحمد المسلمى : 2018 - 197ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
هدفت الدراسة الراهنة الى الكشف عن ارتقاء مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال خلال مرحلتى الطفولة المبكرة و المتوسطة: كما هدفت الى الكشف عن الفروق الارتقائية بين المجموعات العمرية المختلفة محل اهتمام الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 150 طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 4 الى 9 سنوات: قسمت العينة الى ست مجموعات: طبقت أداة لقياس الوعى الفونولوجى (من إعداد الباحثة): كشفت النتائج عن وجود فروق جوهرية بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة فى عمليات الوعى الفونولوجى: كما تبين وجود فروق جوهرية بين الفئات العمرية الستة (4: 5: 6: 7: 8: 9): و أن عصر (5) سنوات هو العمر الذى يحدث عنده الارتقاء الجوهرى لعمليات الوعى الفونولوجى. كما لم تسفر النتائج عن وجود فروق بين الجنسين فى الأداء على عمليات الوعى الفونولوجى
إرتقاء الَوعى الفُونولوجى الَوعى الفُونولوجى الوعى الفونيمى