برنامج تكامل حسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى /
محمد إبراهيم محمود إبراهيم راضى
برنامج تكامل حسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى / Sensory integration program for developing kinesthetic skills for autistic child محمد إبراهيم محمود إبراهيم راضى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : أحمد عبدالرحيم العمرى - القاهرة : محمد إبراهيم محمود إبراهيم راضى : 2018 - 273ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية تتكون من (7) أطفال من الأطفال الذاتويين ممن لديهم الإصابة "بدرجة بسيطة": و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس كارز لتقدير درجة الذاتوية: و مقياس المهارات الحس حركية لدى الأطفال الذاتويين: و برنامج التكامل الحسي القائم على تحسين المهارات الحس حركية لدى الأطفال الذاتويين: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رُتَب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحس حركية فى اتجاه القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رُتَب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحس حركية فى إتجاه القياس التتبعى
التكامل الحسى الطفل الذاتوى المهارات الحس حركية
برنامج تكامل حسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى / Sensory integration program for developing kinesthetic skills for autistic child محمد إبراهيم محمود إبراهيم راضى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : أحمد عبدالرحيم العمرى - القاهرة : محمد إبراهيم محمود إبراهيم راضى : 2018 - 273ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على التكامل الحسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى: و تكونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية تتكون من (7) أطفال من الأطفال الذاتويين ممن لديهم الإصابة "بدرجة بسيطة": و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس كارز لتقدير درجة الذاتوية: و مقياس المهارات الحس حركية لدى الأطفال الذاتويين: و برنامج التكامل الحسي القائم على تحسين المهارات الحس حركية لدى الأطفال الذاتويين: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رُتَب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس المهارات الحس حركية فى اتجاه القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رُتَب درجات الأطفال الذاتويين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحس حركية فى إتجاه القياس التتبعى
التكامل الحسى الطفل الذاتوى المهارات الحس حركية