header

أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية = The effect of use instructional games via mobile devices in the development of academic achievement and self motivation to pupils of junior high school /

ياسمين عبدالمحسن احمد محمد

أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية = The effect of use instructional games via mobile devices in the development of academic achievement and self motivation to pupils of junior high school / The effect of use instructional games via mobile devices in the development of academic achievement and self motivation to pupils of junior high school ياسمين عبد المحسن احمد محمد ؛ إشراف هناء محمد جمال الدين : نهى محمود احمد - القاهرة : ياسمين عبد المحسن احمد محمد : 2018 - 181 ص : أشكال ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى التعرف على أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية: و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادى: و قد استخدمت الباحثة لإجراء هذا البحث المنهج الوصفي لتحليل أدبيات البحث و المنهج شبه التجريبى لإجراء تجربة البحث: و لدراسة العلاقة السببية بين المتغير المستقل و المتغيرات التابعة: و تم قياس المستوى التحصيلى و الدافعية الذاتية لدى التلاميذ: و قد أكدت النتائج على وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة (التى تتعلم بالطريقة التقليدية) و بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية (التى تتعلم من خلال الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة) فى التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لصالح المجموعة التجريبية: و هذا يؤكد على الأثر الإيجابى للألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة على تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية



الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة الدافعية الذاتية تلاميذ المدرسة الإعدادية