فاعلية برنامج قائم على المفاهيم الطبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة /
زينب ثروت غريب أبوطالب
فاعلية برنامج قائم على المفاهيم الطبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة / The efficacy of an intervention program that based upon topological concepts in developing the problem solving skills among kindergarten children زينب ثروت غريب أبوطالب ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هدى مصطفى حماد - القاهرة : زينب ثروت غريب أبوطالب : 2018 - 109ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف الدراسة: التعرف على فاعلية برنامج قائم على المفاهيم التبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. عينة الدراسـة: تكونت عينة الدراسة الاستطلاعية من 50 من الأطفال فى رياض الأطفال بينما تكونت عينة الدراسة الأساسية من 18من الأطفال ممن تم تطبيق البرنامج عليهم. الأدوات: مقياس مهارة حل المشكلات اعداد نهى الزيات و البرنامج التدريبى من اعداد الباحثة. نتائج الدراسـة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلى و البعدى لمقياس مهارة حل المشكلات لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين البعدى و التتبعى لمقياس مهارة حل المشكلات
المفاهيم التبولوجية طفل الروضة مهارة حل المشكلات
فاعلية برنامج قائم على المفاهيم الطبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة / The efficacy of an intervention program that based upon topological concepts in developing the problem solving skills among kindergarten children زينب ثروت غريب أبوطالب ؛ إشراف نهى محمود الزيات : هدى مصطفى حماد - القاهرة : زينب ثروت غريب أبوطالب : 2018 - 109ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف الدراسة: التعرف على فاعلية برنامج قائم على المفاهيم التبولوجية لتنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة. عينة الدراسـة: تكونت عينة الدراسة الاستطلاعية من 50 من الأطفال فى رياض الأطفال بينما تكونت عينة الدراسة الأساسية من 18من الأطفال ممن تم تطبيق البرنامج عليهم. الأدوات: مقياس مهارة حل المشكلات اعداد نهى الزيات و البرنامج التدريبى من اعداد الباحثة. نتائج الدراسـة: توصلت الدراسة للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلى و البعدى لمقياس مهارة حل المشكلات لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين البعدى و التتبعى لمقياس مهارة حل المشكلات
المفاهيم التبولوجية طفل الروضة مهارة حل المشكلات