إدراك الجمهور المصرى لجرائم الإنترنت و علاقته باستراتيجيات مواجهتها /
أميرة طاهر أحمد عبدالغنى شوارب
إدراك الجمهور المصرى لجرائم الإنترنت و علاقته باستراتيجيات مواجهتها / Egyptians perception of cyber crimes and its relation with the strategies of encountering them أميرة طاهر أحمد عبدالغنى شوارب ؛ إشراف نرمين نبيل الأزرق - القاهرة : أميرة طاهر أحمد عبدالغنى شوارب : 2018 - 396 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
فى ظل تطور وسائل الاتصال و تجاوز حدود الزمان و المكان من خلال شبكة الإنترنت: فإنه زادت الجرائم التى تواجه المستخدمين فى كل مكان: كالسرقة الإلكترونية و الابتزاز و انتحال الشخصية و التنمر الإلكترونى... و غيرها: و كذلك من إساءة الاستخدام و من الاستخدام دون وعى. تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى التعرف على مدى إدراك الجمهور المصرى من مستخدمي الإنترنت لجرائم الإنترنت التي يتعرضون لها أثناء استخداماتهم للإنترنت: و وضع استراتيجية تساعدهم على تجنب تلك الجرائم؛ و لتحقيق التفاعل الواعى مع استخدام الإنترنت: و ذلك من خلال تسليط الضوء على أهمية مفهوم التربية الإعلامية و ضرورة تطبيق معاييرها و مبادئها فى الجامعات و كافة مراحل التعليم و لكافة مستخدمى الإنترنت: لمساعدة المستخدمين على انتقاء الرسائل الإيجابية وت جنب السلبية من خلال تحقيق الإدراك و الوعى الإعلامى
الإدراك التربية الإعلامية جرائم الإنترنت
إدراك الجمهور المصرى لجرائم الإنترنت و علاقته باستراتيجيات مواجهتها / Egyptians perception of cyber crimes and its relation with the strategies of encountering them أميرة طاهر أحمد عبدالغنى شوارب ؛ إشراف نرمين نبيل الأزرق - القاهرة : أميرة طاهر أحمد عبدالغنى شوارب : 2018 - 396 ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة
فى ظل تطور وسائل الاتصال و تجاوز حدود الزمان و المكان من خلال شبكة الإنترنت: فإنه زادت الجرائم التى تواجه المستخدمين فى كل مكان: كالسرقة الإلكترونية و الابتزاز و انتحال الشخصية و التنمر الإلكترونى... و غيرها: و كذلك من إساءة الاستخدام و من الاستخدام دون وعى. تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى التعرف على مدى إدراك الجمهور المصرى من مستخدمي الإنترنت لجرائم الإنترنت التي يتعرضون لها أثناء استخداماتهم للإنترنت: و وضع استراتيجية تساعدهم على تجنب تلك الجرائم؛ و لتحقيق التفاعل الواعى مع استخدام الإنترنت: و ذلك من خلال تسليط الضوء على أهمية مفهوم التربية الإعلامية و ضرورة تطبيق معاييرها و مبادئها فى الجامعات و كافة مراحل التعليم و لكافة مستخدمى الإنترنت: لمساعدة المستخدمين على انتقاء الرسائل الإيجابية وت جنب السلبية من خلال تحقيق الإدراك و الوعى الإعلامى
الإدراك التربية الإعلامية جرائم الإنترنت