برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال /
ابتسام على عبدالفضيل عبد المولى
برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال / A training program for kindergartens teachers to design some of child performance evaluation tools in the light of the national standards of kindergartens ابتسام على عبدالفضيل عبد المولى ؛ إشرافمنى محمد علي جاد : هدى محمود الناشف - القاهرة : ابتسام على عبدالفضيل عبد المولى : 2018 - 221 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى: إعداد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الاطفال لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال: أجريت الدراسة على عينة من معلمات رياض الأطفال خريجات أقسام و شعب رياض الأطفال و الطفولة فى كلية التربية. و بلغ حجم العينة (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال. و قد استخدم المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على القياس القبلى و البعدى لمجموعة واحدة من معلمات رياض الأطفال. حيث طبق عليهن البرنامج التدريبى و تعرضن جميعا لاختبار تحصيلى لقياس تحصيلهن للجانب المعرفى لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل (إعداد الباحثة). و أيضاً بطاقة تقييم تصميم معلمة رياض الأطفال لبعض أدوات تقويم أداء الطفل لقياس الجانب الأدائى قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة)؛ وأشارت نتائج الدراسة الى فعالية البرنامج التدريبى. كما توصلت الدراسة الى وجود تأثير دال إيجابيًا لتصميم بعض أدوات تقويم الطفل من قبل معلمات رياض الأطفال. و أوصت الدراسة بالإستفادة من برنامج الدراسة الحالية فى تدريب موجهات رياض الأطفال، و ذلك لتنميتهم مهنياً
أدوات تقويم أداء الطفل برنامج تدريبى معلمات رياض الأطفال
برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال / A training program for kindergartens teachers to design some of child performance evaluation tools in the light of the national standards of kindergartens ابتسام على عبدالفضيل عبد المولى ؛ إشرافمنى محمد علي جاد : هدى محمود الناشف - القاهرة : ابتسام على عبدالفضيل عبد المولى : 2018 - 221 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى: إعداد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الاطفال لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال: أجريت الدراسة على عينة من معلمات رياض الأطفال خريجات أقسام و شعب رياض الأطفال و الطفولة فى كلية التربية. و بلغ حجم العينة (30) معلمة من معلمات رياض الأطفال. و قد استخدم المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة القائم على القياس القبلى و البعدى لمجموعة واحدة من معلمات رياض الأطفال. حيث طبق عليهن البرنامج التدريبى و تعرضن جميعا لاختبار تحصيلى لقياس تحصيلهن للجانب المعرفى لتصميم بعض أدوات تقويم أداء الطفل (إعداد الباحثة). و أيضاً بطاقة تقييم تصميم معلمة رياض الأطفال لبعض أدوات تقويم أداء الطفل لقياس الجانب الأدائى قبل وبعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة)؛ وأشارت نتائج الدراسة الى فعالية البرنامج التدريبى. كما توصلت الدراسة الى وجود تأثير دال إيجابيًا لتصميم بعض أدوات تقويم الطفل من قبل معلمات رياض الأطفال. و أوصت الدراسة بالإستفادة من برنامج الدراسة الحالية فى تدريب موجهات رياض الأطفال، و ذلك لتنميتهم مهنياً
أدوات تقويم أداء الطفل برنامج تدريبى معلمات رياض الأطفال