header

برنامج قائم على ديناميات الجماعة و أثره فى تنمية بعض مهارات القيادة و التفكير الإيجابى لدى الأطفال مختلفي المكانة السيوسومترية بمرحلة رياض الأطفال بدولة الكويت : Community-based programmed and its impact on the development of some leadership skills and positive thinking among children of different sociometric status in kindergartens in the state of Kuwait /

نوير مطلق سعدون عراده الرشيدى

برنامج قائم على ديناميات الجماعة و أثره فى تنمية بعض مهارات القيادة و التفكير الإيجابى لدى الأطفال مختلفي المكانة السيوسومترية بمرحلة رياض الأطفال بدولة الكويت : Community-based programmed and its impact on the development of some leadership skills and positive thinking among children of different sociometric status in kindergartens in the state of Kuwait / Community-based programmed and its impact on the development of some leadership skills and positive thinking among children of different sociometric status in kindergartens in the state of Kuwait نوير مطلق سعدون عراده الرشيدى ؛ إشراف نادية محمود شريف : حمدى شحاته عرقوب - القاهرة : نوير مطلق سعدون عراده الرشيدى : 2019 - 274 ص : مثيليات ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

تهدفُ الدراسة الحالية إلى تنمية السلوك القيادي و التفكير الإيجابى لتحقيق رؤية و رسالة مرحلة رياض الأطفال الى إعداد جيلاً لأطفال قادة المستقبل بدولة الكويت، و تكونت العينة من (20) طفلاً من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال من روضتين من رياض منطقة العاصمة التعليمية (الهبة، السرة): و استخدمت الدراسة مقياس مهارات القيادة المصور: و مقياس التفكير الإيجابى المصور: و استمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى للبيئة الكويتية: و اختبار رسم الرجل لقياس الذكاء إعداد جود إن فهاريس: و مقياس السوسيومترى: و البرنامج القائم على ديناميات الجماعة



التفكير الإيجابى ديناميات الجماعة مهارات القيادة