نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية : تصور مقترح للتطوير /
إميل حليم ألفى عبدالملاك
نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية : تصور مقترح للتطوير / Selecting and preparing of Egyptian systems school principals in the light of global experiences : A proposed perception for development إميل حليم ألفى عبدالملاك ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : إميل حليم ألفى عبدالملاك : 2019 - 185ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة الحالية تعرف نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية، تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و تجربة سنغافورة: كما هدفت التوصل إلى تصور مقترح عملية اختيار و إعداد مديري المدارس بمصر فى ضوء الاستفادة من تجارب كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة فى هذا المجال، و من خلال الإطار النظرى و الدراسات السابقة توصلت الدراسة إلى أنه يتم اختيار مديرى المدارس بناءً على أسس و اعتبارات شخصية و غير موضوعية و بدون تخطيط سليم، أما الإعداد يتم عن طريق تدريب بسيط غير كافى لا يتعد الخمسة أيام: و هذا ليس كما موجود فى تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة؛ لذلك تم وضع تصور مقترح اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر و ذلك من خلال إنشاء مؤسسة وطنية تقوم بإعداد مديرى المدارس و ذلك من خلال لجنة الإعداد التى تقوم بعمل الدورات التأهيلية الثلاثة
إعداد مديرى المدارس مصر نظام اختيار
نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية : تصور مقترح للتطوير / Selecting and preparing of Egyptian systems school principals in the light of global experiences : A proposed perception for development إميل حليم ألفى عبدالملاك ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : إميل حليم ألفى عبدالملاك : 2019 - 185ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة الحالية تعرف نظام اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر فى ضوء التجارب العالمية، تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و تجربة سنغافورة: كما هدفت التوصل إلى تصور مقترح عملية اختيار و إعداد مديري المدارس بمصر فى ضوء الاستفادة من تجارب كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة فى هذا المجال، و من خلال الإطار النظرى و الدراسات السابقة توصلت الدراسة إلى أنه يتم اختيار مديرى المدارس بناءً على أسس و اعتبارات شخصية و غير موضوعية و بدون تخطيط سليم، أما الإعداد يتم عن طريق تدريب بسيط غير كافى لا يتعد الخمسة أيام: و هذا ليس كما موجود فى تجربة كل من الولايات المتحدة الأمريكية و سنغافورة؛ لذلك تم وضع تصور مقترح اختيار و إعداد مديرى المدارس بمصر و ذلك من خلال إنشاء مؤسسة وطنية تقوم بإعداد مديرى المدارس و ذلك من خلال لجنة الإعداد التى تقوم بعمل الدورات التأهيلية الثلاثة
إعداد مديرى المدارس مصر نظام اختيار