برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج /
جيهان أحمد محمود رشوان
برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / A training program based on web 2.0 tools to develop some professional competencies for kindergarten teachers to apply the mainstreaming system جيهان أحمد محمود رشوان ؛ إشراف منى محمد على جاد : السيد عبدالقادر شريف : محمد محمود عطا - القاهرة : جيهان أحمد محمود رشوان : 2018 - 304ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء فاعلية برنامج تدريبى قائم على أدوات الجيل الثانى للويب - الويب2.0- فى تنمية بعض الكفايات المهنية اللازمة لتطبيق نظام الدمج لدى معلمات الروضة بإدارة سوهاج التعليمية: و تألفت عينة الدراسة من (100) معلمة روضة: كمجموعة تجريبية (50) معلمة ممن لديهن مهارات استخدام الإنترنت: و مجموعة ضابطة (50) معلمة: تم تدربيهن لمدة شهر عبر أدوات الجيل الثاني للويب (المدونة الإلكترونية: الفيس بوك: قناة اليوتيوب). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار مواقف الدمج لقياس استجابات معلمة الروضة المرتبط بكفايات تطبيق نظام الدمج: بطاقة ملاحظة تطبيق الدمج من قبل الموجهة. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج: كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة تطبيق كفايات الدمج لصالح المجموعة التجريبية
الويب2.0 أدوات الجيل الثانى للويب الكفايات المهنية
برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / A training program based on web 2.0 tools to develop some professional competencies for kindergarten teachers to apply the mainstreaming system جيهان أحمد محمود رشوان ؛ إشراف منى محمد على جاد : السيد عبدالقادر شريف : محمد محمود عطا - القاهرة : جيهان أحمد محمود رشوان : 2018 - 304ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء فاعلية برنامج تدريبى قائم على أدوات الجيل الثانى للويب - الويب2.0- فى تنمية بعض الكفايات المهنية اللازمة لتطبيق نظام الدمج لدى معلمات الروضة بإدارة سوهاج التعليمية: و تألفت عينة الدراسة من (100) معلمة روضة: كمجموعة تجريبية (50) معلمة ممن لديهن مهارات استخدام الإنترنت: و مجموعة ضابطة (50) معلمة: تم تدربيهن لمدة شهر عبر أدوات الجيل الثاني للويب (المدونة الإلكترونية: الفيس بوك: قناة اليوتيوب). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار مواقف الدمج لقياس استجابات معلمة الروضة المرتبط بكفايات تطبيق نظام الدمج: بطاقة ملاحظة تطبيق الدمج من قبل الموجهة. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج: كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة تطبيق كفايات الدمج لصالح المجموعة التجريبية
الويب2.0 أدوات الجيل الثانى للويب الكفايات المهنية