header

إستراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A suggested strategy based on differentiated instruction for developing creative reading in arabic language among primary stage pupils /

شيماء جمال عبدالغنى محمد

إستراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A suggested strategy based on differentiated instruction for developing creative reading in arabic language among primary stage pupils / A suggested strategy based on differentiated instruction for developing creative reading in arabic language among primary stage pupils شيماء جمال عبدالغنى محمد ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى - القاهرة : شيماء جمال عبدالغنى محمد : 2019 - 220 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

استهدف البحث تنمية مهارات القراءة الإبداعية فى اللغة العربية (الطلاقة: المرونة: الأصالة: دقة التفاصيل "التوسع": حساسية المشكلات) لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى ضوء إستراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز: و قد بلغ عدد تلاميذ التجريب للمجموعتين التجريبية والضابطة ستين تلميذًا و تلميذة من مدرستين مختلفتين: و استخدم البحث قائمة مهارات القراءة الإبداعية المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: و اختبار مهارات القراءة الإبداعية: و جاءت نتائج البحث: تحديد قائمة بمهارات القراءة الإبداعية النهائية المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات القراءة الإبداعية لصالح المجموعة االتجريبية: فاعلية الإستراتيحية المقترحة القائمة على التعليم المتمايز فى تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى



التعليم المتمايز القراءة الإبداعية المرحلة الابتدائية