header

فاعلية برنامج قائم على مهارة التخطيط فى تنمية مهارة حل المشكلات لدي طفل الروضة /

شيماء عطا هدوى عطا

فاعلية برنامج قائم على مهارة التخطيط فى تنمية مهارة حل المشكلات لدي طفل الروضة / Effectiveness of a program based on the skill of planning to develop problem solving skill of kindergarten children شيماء عطا هدوى عطا ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : عزة عبدالمنعم رضوان - القاهرة : شيماء عطا هدوى عطا : 2019 - 178 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مهارة التخطيط فى تنمية مهارة حل المشكلات لدي طفل الروضة: و تم استخدام المنهج شبه التجريبى: تكونت عينة الدراسة الحالية من (30) طفلاً و طفلة: من أطفال ما قبل المدرسة بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال: و تم إختيار العينة بطريقة عشوائية من مدرسة شبرا القومية التابعة لإدارة الساحل التعليمية: و قد تم إستخدام: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء: (جون رافن): مقياس مهارة التخطيط. اعداد مجموعة من الباحثين: اختبار مهارات حل المشكلات اعداد نهي الزيات: البرنامج القائم على التخطيط. اعداد الباحثة. و توصلت الدراسة إلى فاعلية برنامج قائم على مهارة التخطيط فى تنمية مهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة: و الى وجود علاقة موجبة بين مهارة التخطيط و مهارة حل المشكلات



طفل الروضة مهارة التخطيط مهارة حل المشكلات