استراتيجية قائمة على التعلم المعكوس لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
رحاب على خميس عفيفى
استراتيجية قائمة على التعلم المعكوس لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية / A strategy based on flipped learning in developing English writing skills among primary stage students رحاب على خميس عفيفى ؛ إشراف عواطف على شعير : وائل عبدالله محمد على - القاهرة : رحاب على خميس عفيفى : 2019 - 129 ص : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدف البحث الحالى إلى دراسة أثر استراتيجية قائمة على التعلم المعكوس لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تالميذ المرحلة االبتدائية: و قد شملت عينة الدراسة على (80) تلميًذا من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى بمدرسة الرؤية الرسمية لغات بإدارة 6 أكتوبر: إحداهما تجريبية (40) تلميًذا: تم التدريس لها باستخدام الإستراتيجية القائمة على التعلم المعكوس: و الأخرى ضابطة (40) تلميًذا: تم التدريس لها بطريقة التدريس المعتادة: و تم إعداد الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المعكوس: و بناء أدوات البحث و التى تمثلت فى قائمة مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: و اختبار مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: و بعد التأكد من صدق أدوات البحث: و ثباتها: تم تطبيقها على عينة البحث: و قد كشفت نتائج البحث عن تفوق التلاميذ الذين درسوا باستخدام الإستراتيجية القائمة على التعلم المعكوس على التلاميذ الذين درسوا بالأساليب المعتادة فى اختبار مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: و وجود ارتباط موجب دال عند مستوى (0.01) بين التعلم المعكوس و اختبار مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية
استراتيجية التعلم المعكوس تلاميذ المرحلة الإبتدائية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية
استراتيجية قائمة على التعلم المعكوس لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية / A strategy based on flipped learning in developing English writing skills among primary stage students رحاب على خميس عفيفى ؛ إشراف عواطف على شعير : وائل عبدالله محمد على - القاهرة : رحاب على خميس عفيفى : 2019 - 129 ص : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدف البحث الحالى إلى دراسة أثر استراتيجية قائمة على التعلم المعكوس لتنمية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تالميذ المرحلة االبتدائية: و قد شملت عينة الدراسة على (80) تلميًذا من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى بمدرسة الرؤية الرسمية لغات بإدارة 6 أكتوبر: إحداهما تجريبية (40) تلميًذا: تم التدريس لها باستخدام الإستراتيجية القائمة على التعلم المعكوس: و الأخرى ضابطة (40) تلميًذا: تم التدريس لها بطريقة التدريس المعتادة: و تم إعداد الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المعكوس: و بناء أدوات البحث و التى تمثلت فى قائمة مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: و اختبار مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: و بعد التأكد من صدق أدوات البحث: و ثباتها: تم تطبيقها على عينة البحث: و قد كشفت نتائج البحث عن تفوق التلاميذ الذين درسوا باستخدام الإستراتيجية القائمة على التعلم المعكوس على التلاميذ الذين درسوا بالأساليب المعتادة فى اختبار مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية: و وجود ارتباط موجب دال عند مستوى (0.01) بين التعلم المعكوس و اختبار مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية
استراتيجية التعلم المعكوس تلاميذ المرحلة الإبتدائية مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية