برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين = A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child /
ماجدة محمد محمد عمار
برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين = A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child / A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child ماجدة محمد محمد عمار ؛ إشراف منى محمد علي جاد : هبة حسين طلعت حامد - القاهرة : ماجدة محمد محمد عمار : 2019 - 323 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة: إلى تصميم برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين: حيث طبقت الدراسة البرنامج فى ثلاث حضانات بحى الهرم بالجيزة: و استخدمت هذه الأدوات القياسية: (بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للطفل الحضين - استبيان الممارسات اللغوية للأسرة مع طفلها الحضين) قبل و بعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة) - و أدوات جمع البيانات الآتية (الدراسة الاستطلاعية و استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى) بالإضافة إلى أدوات المعالجة التجريبية (دليل الممارسات الوالدية: و برنامج الدراسة): و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 30 طفلًا من الفئة العمرية 12-24 شهرًا باستخدام المنهج شبه التجريبى: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على استراتيجية الذاكرة البصرية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الطفل الحضين: حيث أظهرت الدراسة ذلك
البرنامج الذاكرة البصرية المهارات اللغوية
برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين = A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child / A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child ماجدة محمد محمد عمار ؛ إشراف منى محمد علي جاد : هبة حسين طلعت حامد - القاهرة : ماجدة محمد محمد عمار : 2019 - 323 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة: إلى تصميم برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين: حيث طبقت الدراسة البرنامج فى ثلاث حضانات بحى الهرم بالجيزة: و استخدمت هذه الأدوات القياسية: (بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للطفل الحضين - استبيان الممارسات اللغوية للأسرة مع طفلها الحضين) قبل و بعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة) - و أدوات جمع البيانات الآتية (الدراسة الاستطلاعية و استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى) بالإضافة إلى أدوات المعالجة التجريبية (دليل الممارسات الوالدية: و برنامج الدراسة): و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 30 طفلًا من الفئة العمرية 12-24 شهرًا باستخدام المنهج شبه التجريبى: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على استراتيجية الذاكرة البصرية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الطفل الحضين: حيث أظهرت الدراسة ذلك
البرنامج الذاكرة البصرية المهارات اللغوية