إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
ندا محمد فهيم إبراهيم
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / Suggested strategy based on phonological awareness approach for developing speaking skills in arabic language among primary stage pupils ندا محمد فهيم إبراهيم ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : أحمد محمد عيسى - القاهرة : ندا محمد فهيم إبراهيم : 2019 - 245 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف البحث تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و قد بلغ عدد تلاميذ المجموعة البحثية التجريبية و الضابطة خمسين تلميذًا و تلميذة من مدرسة الأورمان الحديثة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة: و استخدمت الباحثة قائمة مهارات التحدث المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: و اختبار مهارات التحدث: و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث (اللفظية: و غير اللفظية): و تمثلت أهم النتائج فى: تحديد قائمة بمهارات التحدث النهائية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات التحدث لصالح المجموعة التجريبية: فاعلية الإستراتيحية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى
اللغة العربية مدخل الوعى الصوتى مهارات التحدث
إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المرحلة الابتدائية / Suggested strategy based on phonological awareness approach for developing speaking skills in arabic language among primary stage pupils ندا محمد فهيم إبراهيم ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : أحمد محمد عيسى - القاهرة : ندا محمد فهيم إبراهيم : 2019 - 245 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف البحث تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الوعى الصوتى: و قد بلغ عدد تلاميذ المجموعة البحثية التجريبية و الضابطة خمسين تلميذًا و تلميذة من مدرسة الأورمان الحديثة التابعة لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة: و استخدمت الباحثة قائمة مهارات التحدث المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: و اختبار مهارات التحدث: و بطاقة ملاحظة مهارات التحدث (اللفظية: و غير اللفظية): و تمثلت أهم النتائج فى: تحديد قائمة بمهارات التحدث النهائية المناسبة لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى: يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى اختبار مهارات التحدث لصالح المجموعة التجريبية: فاعلية الإستراتيحية المقترحة القائمة على مدخل الوعى الصوتى فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ الصف الثالث الابتدائى
اللغة العربية مدخل الوعى الصوتى مهارات التحدث