فاعليه برنامج مقترح فى العلوم قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
فاطمة حسن السيد
فاعليه برنامج مقترح فى العلوم قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / A proposed program in science based on the requirements of life in the development of some life skills and the thinking skills of students in the preparatory stage فاطمة حسن السيد ؛ إشراف محسن حامد فراج : أمانى محمد سعد الدين الموجى - القاهرة : فاطمة حسن السيد : 2019 - 330 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تقصى فاعلية برنامج مقترح قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و قد تكونت مجموعة البحث من ( 35) تلميذاً من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و قد أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة البحث الذين درسوا البرنامج المقترح (المتضمن لبعض المتطلبات الحياتية) قبل: و بعد دراسته لصالح التطبيق البعدي في مقياس المهارات الحياتية: و فى كل بعد من أبعاد مقياس المهارات الحياتية: و كذلك فى مقياس مهارات التفكير ككل: و فى كل بعد من أبعاد مقياس مهارات التفكير: كذلك فى الاختبار التحصيلى: و فى كل بعد من أبعاد الاختبار التحصيلى
المتطلبات الحياتية المهارات الحياتية مهارات التفكير
فاعليه برنامج مقترح فى العلوم قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / A proposed program in science based on the requirements of life in the development of some life skills and the thinking skills of students in the preparatory stage فاطمة حسن السيد ؛ إشراف محسن حامد فراج : أمانى محمد سعد الدين الموجى - القاهرة : فاطمة حسن السيد : 2019 - 330 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تقصى فاعلية برنامج مقترح قائم على المتطلبات الحياتية فى تنمية بعض المهارات الحياتية و مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و قد تكونت مجموعة البحث من ( 35) تلميذاً من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و قد أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة البحث الذين درسوا البرنامج المقترح (المتضمن لبعض المتطلبات الحياتية) قبل: و بعد دراسته لصالح التطبيق البعدي في مقياس المهارات الحياتية: و فى كل بعد من أبعاد مقياس المهارات الحياتية: و كذلك فى مقياس مهارات التفكير ككل: و فى كل بعد من أبعاد مقياس مهارات التفكير: كذلك فى الاختبار التحصيلى: و فى كل بعد من أبعاد الاختبار التحصيلى
المتطلبات الحياتية المهارات الحياتية مهارات التفكير