دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/
عبير أبوعرام عفيفى السيد
دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/ The role of the media in the industry of the Egyptian political elite in the transition phase processing some of talk shows to the presidential elections 2012-2014 عبير أبوعرام عفيفى السيد ؛ إشراف عبد الغفار رشاد : إبتسام على مصطفى - القاهرة : عبير أبوعرام عفيفى السيد : 2019 - 222ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
و قد لعبت وسائل الإعلام دورًا هامًا فى إحداث تحولات سياسية فى دول الثورات العربية و كذلك تعبئة و توجيه الرأي العام تجاه تحقيق أهداف عديدة قد تعمل للصالح العام أو تدفع بها مصالح مالكيها و هو ما يشير إلى وجود الإعلام بين الشعب و النخبة كحلقة وصل بينهما. لذلك لا لا يمكن أن نغفل دور الإعلام فى المرحلة الانتقالية: و ما عانى منه من تخبط طوال تلك الفترة: حتى و إن اختلف اتجاه هذا الدور من فترة إلى أخرى و كذا تأثير ذلك على "الشارع المصرى". و من ثم ركزت الدراسة على دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية لا سيما فى فترتى الانتخابات الرئاسية 2012 و 2014 من خلال البرامج الحوارية و محاولة معرفة دور الإعلام من خلال الإعلاميين أنفسهم أو من خلال الضيوف الذين يتم اختيارهم فى صناعة و تأييد نخب على حساب نخب أخرى أو على حساب الصالح العام و كذلك معرفة عوامل و أليات ذلك الدور
الإعلام الإعلام المرئى النخبة السياسية
دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية معالجة بعض البرامج الحوارية للانتخابات الرئاسية 2012-2014/ The role of the media in the industry of the Egyptian political elite in the transition phase processing some of talk shows to the presidential elections 2012-2014 عبير أبوعرام عفيفى السيد ؛ إشراف عبد الغفار رشاد : إبتسام على مصطفى - القاهرة : عبير أبوعرام عفيفى السيد : 2019 - 222ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
و قد لعبت وسائل الإعلام دورًا هامًا فى إحداث تحولات سياسية فى دول الثورات العربية و كذلك تعبئة و توجيه الرأي العام تجاه تحقيق أهداف عديدة قد تعمل للصالح العام أو تدفع بها مصالح مالكيها و هو ما يشير إلى وجود الإعلام بين الشعب و النخبة كحلقة وصل بينهما. لذلك لا لا يمكن أن نغفل دور الإعلام فى المرحلة الانتقالية: و ما عانى منه من تخبط طوال تلك الفترة: حتى و إن اختلف اتجاه هذا الدور من فترة إلى أخرى و كذا تأثير ذلك على "الشارع المصرى". و من ثم ركزت الدراسة على دور الإعلام فى صناعة النخبة السياسية المصرية فى المرحلة الانتقالية لا سيما فى فترتى الانتخابات الرئاسية 2012 و 2014 من خلال البرامج الحوارية و محاولة معرفة دور الإعلام من خلال الإعلاميين أنفسهم أو من خلال الضيوف الذين يتم اختيارهم فى صناعة و تأييد نخب على حساب نخب أخرى أو على حساب الصالح العام و كذلك معرفة عوامل و أليات ذلك الدور
الإعلام الإعلام المرئى النخبة السياسية