مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية : دراسة تجريبية = Concepts of repetition systems for postmodern sculpture in the perspective of scientific theories , Experimental study /
أميرة محفوظ مصطفى محفوظ
مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية : دراسة تجريبية = Concepts of repetition systems for postmodern sculpture in the perspective of scientific theories , Experimental study / Concepts of repetition systems for postmodern sculpture in the perspective of scientific theories : Experimental study أميرة محفوظ مصطفى محفوظ ؛ إشراف عفاف مصطفى عبدالدايم : إبراهيم عبدالحميد عوض - القاهرة : أميرة محفوظ مصطفى محفوظ : 2018 - 393 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
عنوان البحث: مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية. يتكون البحث من ست فصول و هى كالتالى: الفصل الأول: يتناول خلفية و مشكلة البحث: فروض البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: منهجية البحث: و مصطلحات البحث. الفصل الثانى: يتناول التكرار مفهومه و نظمه التى تم شرحها لطلاب عينة التجربة بعد ذلك: مع عرض لعلاقة التكرار بعناصر و اسس تشكيلية و قيم فنية. الفصل الثالث: يتناول سرد تاريخى لمدارس الحداثة ثم الإتجاهات التى مهدت لما بعد الحداثة و معرفة معنى مابعد الحداثة و تطورها و إتجاهاتها و فنونها مع التدليل على كل فن بفنانين عالميين استخدموا نظم تكرارية كل فنان فى إتجاهه و مدرسته. الفصل الرابع: يتناول النظريات العلمية و تعاقبها و مدى ارتباطها و كيفية تاثرها على الفنانين و ثقافتهم. الفصل الخامس: يتناول أعمال فنانى النحت التى تميزت بوجود نظم تكرارية متنوعة مع وصف و تحليل هذه الأعمال. الفصل السادس: يتناول تجربة البحث التطبيقية و الإطار الفكرى لها: و أعمال طلبة المجموعة الضابطة و التجريبية. الفصل السابع: يتناول النتائج: التوصيات: المراجع: الملاحق: الملخص: و المستخلص
النظريات العلمية مابعد الحداثة مفاهيم النظم
مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية : دراسة تجريبية = Concepts of repetition systems for postmodern sculpture in the perspective of scientific theories , Experimental study / Concepts of repetition systems for postmodern sculpture in the perspective of scientific theories : Experimental study أميرة محفوظ مصطفى محفوظ ؛ إشراف عفاف مصطفى عبدالدايم : إبراهيم عبدالحميد عوض - القاهرة : أميرة محفوظ مصطفى محفوظ : 2018 - 393 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
عنوان البحث: مفاهيم النظم التكرارية لنحت مابعد الحداثة فى ضوء النظريات العلمية. يتكون البحث من ست فصول و هى كالتالى: الفصل الأول: يتناول خلفية و مشكلة البحث: فروض البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: منهجية البحث: و مصطلحات البحث. الفصل الثانى: يتناول التكرار مفهومه و نظمه التى تم شرحها لطلاب عينة التجربة بعد ذلك: مع عرض لعلاقة التكرار بعناصر و اسس تشكيلية و قيم فنية. الفصل الثالث: يتناول سرد تاريخى لمدارس الحداثة ثم الإتجاهات التى مهدت لما بعد الحداثة و معرفة معنى مابعد الحداثة و تطورها و إتجاهاتها و فنونها مع التدليل على كل فن بفنانين عالميين استخدموا نظم تكرارية كل فنان فى إتجاهه و مدرسته. الفصل الرابع: يتناول النظريات العلمية و تعاقبها و مدى ارتباطها و كيفية تاثرها على الفنانين و ثقافتهم. الفصل الخامس: يتناول أعمال فنانى النحت التى تميزت بوجود نظم تكرارية متنوعة مع وصف و تحليل هذه الأعمال. الفصل السادس: يتناول تجربة البحث التطبيقية و الإطار الفكرى لها: و أعمال طلبة المجموعة الضابطة و التجريبية. الفصل السابع: يتناول النتائج: التوصيات: المراجع: الملاحق: الملخص: و المستخلص
النظريات العلمية مابعد الحداثة مفاهيم النظم