أثر برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدي معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرون = The impact of a proposed program for the development of manual textile skills for teachers of art education in schools of intellectual education to keep pace with the variables of the twenty-fiest century /
مى صلاح الدين أحمد إسماعيل
أثر برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدي معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرون = The impact of a proposed program for the development of manual textile skills for teachers of art education in schools of intellectual education to keep pace with the variables of the twenty-fiest century / The impact of a proposed program for the development of manual textile skills for teachers of art education in schools of intellectual education to keep pace with the variables of the twenty-fiest century مى صلاح الدين أحمد إسماعيل ؛ إشراف طارق مصطفى الشافعى : انتصار دسوقى حسن - القاهرة : مى صلاح الدين أحمد إسماعيل : 2019 - 242 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
الفصل الأول: تعريف البحث (مشكلة البحث - الأهداف - الفروض......). و قد تناولت خمس فصول بعد فصل منهجية البحث تحتوي علي الاطار النظري و العملى للبحث على النحو التالى: الفصل الثانى: تتناول الباحثة فى هذا الفصل الثانى محاور رئيسية بالدراسة و التحليل بهدف التعرف على ماهية التربية الخاصة للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم :تعريفاتهم: تصنيفاتهم: تقسيمات: خصائص و حاجات عند المعاقين عقلياً: أهداف مدارس التربية الفكرية: وصفات و خصائص و تصنيفات المهارات الأداء المعلم التربية الفكرية. معايير الدولية و جامعات المصرية لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية. لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية فى ضوء متغيرات القرن الحادى و العشرين. و الأدوات المتعددة لمعلم التربية الفنية. الفصل الثالث: إجراءات الدراسة. تصميم و إنتاج برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدى معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. أولاً : إجراءات البحث و أدوات الدراسة. ثانياً:تصميم برنامج لتنمية المهارات التشكيلية اليدوية لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. الفصل الرابع: خطوات إعداد و تنفيذ عملى للبرنامج المقترح لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. أسلوب التقويم المتبع فى تنفيذ البرنامج المقترح للمعلمين داخل مدارس التربية الفكرية باستخدام التكنولوجيا القرن الحادى و العشرين. الفصل الخامس: النتائج و تحليلها و توصيات البحث. أولاً: نتائج البحث و تحليلها. ثانياً: توصيات البحث. ثالثاً: مقترحات بحوث أخرى
تنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية مدارس التربية الفكرية معلمى التربية الفنية
أثر برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدي معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرون = The impact of a proposed program for the development of manual textile skills for teachers of art education in schools of intellectual education to keep pace with the variables of the twenty-fiest century / The impact of a proposed program for the development of manual textile skills for teachers of art education in schools of intellectual education to keep pace with the variables of the twenty-fiest century مى صلاح الدين أحمد إسماعيل ؛ إشراف طارق مصطفى الشافعى : انتصار دسوقى حسن - القاهرة : مى صلاح الدين أحمد إسماعيل : 2019 - 242 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
الفصل الأول: تعريف البحث (مشكلة البحث - الأهداف - الفروض......). و قد تناولت خمس فصول بعد فصل منهجية البحث تحتوي علي الاطار النظري و العملى للبحث على النحو التالى: الفصل الثانى: تتناول الباحثة فى هذا الفصل الثانى محاور رئيسية بالدراسة و التحليل بهدف التعرف على ماهية التربية الخاصة للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم :تعريفاتهم: تصنيفاتهم: تقسيمات: خصائص و حاجات عند المعاقين عقلياً: أهداف مدارس التربية الفكرية: وصفات و خصائص و تصنيفات المهارات الأداء المعلم التربية الفكرية. معايير الدولية و جامعات المصرية لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية. لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية فى ضوء متغيرات القرن الحادى و العشرين. و الأدوات المتعددة لمعلم التربية الفنية. الفصل الثالث: إجراءات الدراسة. تصميم و إنتاج برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدى معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. أولاً : إجراءات البحث و أدوات الدراسة. ثانياً:تصميم برنامج لتنمية المهارات التشكيلية اليدوية لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. الفصل الرابع: خطوات إعداد و تنفيذ عملى للبرنامج المقترح لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. أسلوب التقويم المتبع فى تنفيذ البرنامج المقترح للمعلمين داخل مدارس التربية الفكرية باستخدام التكنولوجيا القرن الحادى و العشرين. الفصل الخامس: النتائج و تحليلها و توصيات البحث. أولاً: نتائج البحث و تحليلها. ثانياً: توصيات البحث. ثالثاً: مقترحات بحوث أخرى
تنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية مدارس التربية الفكرية معلمى التربية الفنية