header

دراسة مدى تأثير الطابع الشخصى و موقع استقبال الرسالة المعلنة عبر الهاتف الذكى داخل المتجر على قيمة الإعلان و اتجاه المستهلك نحوه /

نورا عصام محمد فوزى

دراسة مدى تأثير الطابع الشخصى و موقع استقبال الرسالة المعلنة عبر الهاتف الذكى داخل المتجر على قيمة الإعلان و اتجاه المستهلك نحوه / Examining the effect of the personalization and the localization of mobile in-Store advertising on the value of the mobile advertising and the consumers attitude towards it نورا عصام محمد فوزى ؛ إشراف هبة فؤاد على اسماعيل : محمد حامد صفوت الشرنوبى - القاهرة : نورا عصام محمد فوزى : 2020 - 186ورقة ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال

يعتبر وصول العميل لا حتياجاته فى الوقت المناسب بالنسبة للشركات ميزة تنافسية تعزز من مكانتها فى السوق. وبناء عليه: يهدف هذا البحث إلى تحديد مدى تأثير كل من الطابع الشخصى للرسالة و موقع استقبالها على القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت و الاتجاه نحوه. كما تهدف إلى دراسة العلاقة بين القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت و الاتجاه نحوه: و ذلك من خلال تطبيق نظرية عدم المساواة. يتمثل مجتمع البحث فى جميع العملاء المترددين على الشراء من متاجر التجزئة و يمتلكون هاتف ذكى. بلغ حجم العينة 402 مستقصى منه من هؤلاء العملاء. تم الاعتماد على عينة ميسرة. و قد تم تجميع البيانات باستخدام التصميم العاملى كأحد تصاميم التجربة الحقيقة. ثم تحليلها باستخدام برنامج ال (إس بى إس إس). و قد أوضحت النتائج أن الاتجاه الايجابى نحو الإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت يزيد فى حالة الإعلان ذو طابع شخصى و مستقبل بالقرب من المنتج المعلن عنه أكثر من حالة الإعلان ذو طابع شخصى و مستقبل بعيدا عن المنتج المعلن عنه. كما أنه لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية للقيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف المحمول (الذكى) عدد تفاعل الطابع شخصى للرسالة و موقع استقبالها. و يوجد علاقة إيجابية بين القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى بموقع الهايبر ماركت و الاتجاه نحوه



الاتجاه نحو الإعلان عبر الهاتف الذكى الإعلانات بموقع متاجر التجزئة القيمة المدركة للإعلان عبر الهاتف الذكى