header

إستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك البيئى و التحصيل لدى الأطفال المتأخرين دراسيا فى المرحلة الابتدائية /

نادية أحمد عويس

إستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك البيئى و التحصيل لدى الأطفال المتأخرين دراسيا فى المرحلة الابتدائية / The use of some active learning strategies to develop environmental behavior and achievement in children who are studying late in the elementary stage نادية أحمد عويس ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : نجلاء فتحى أحمد عبدالحليم - القاهرة : نادية أحمد عويس : 2020 - 358 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

هدف البحث للتعرف على أثر استخدام بعض استرايتجيات التعلم النشط على تنمية السلوك البيئى و التحصيل لدى مجموعة من الأطفال المتأخرين دراسيا فى المرحلة الابتدائية باستخدام المنهج التجريبى من خلال اختبار ثلاث مجموعات تجريبية و مجموعة ضابطة من أطفال الصف الثالث الابتدائى المتأخرين دراسيا: و إعداد أداتى البحث و المواد التعليمية (بطاقة ملاحظة السلوك البيئى و إختبار التحصيل و أنشطة استراتيجيات التعلم النشط: القصص المصورة: لعب الأدوار: المشروعات): و أشارت النتائج الى تحسن السلوك البيئى و التحصيل بعد تطبيق أنشطة استراتيجيات التعلم النشط المستخدمة



استراتيجيات التعلم النشط السلوك البيئى