تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى المتفوقين دراسيا /
فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد
تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى المتفوقين دراسيا / Activating the social worker's role in confronting introversion problem of academic high achievers فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد ؛ إشراف حمدى محمد شحاته عرقوب : زينب على محمد على - القاهرة : فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد : 2020 - 201ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدفت الدراسة الحالية تحديد دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا: و قد شملت عينة الدراسة على 30 أخصائى اجتماعى فى المدارس بمحافظة الجيزة: و توصلت نتائج البحث الحالى إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بمتغيرات الجنس و سنوات الخبرة و الفئات العمرية و حضور دورات تدريبية للأخصائى الاجتماعى بجميع محاور الإستبانة حيث يتم تساوى المتوسطات و تحقيق نسبة أكبر من (5 %): كما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة بمتغير المؤهل الدراسى للأخصائيين الاجتماعيين عند مستوى دلالة (0.05) بمحور كلا من (الاكتشاف / مصادر المعلومات / البرامج التدريبية / الأساليب المهنية / دور الأخصائى الاجتماعى مع المدرسة / العلاج) و بالتالى لم يتم تساوى المتوسطات: بينما تم تساوى المتوسطات لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة بمتغير المؤهل الدراسى للأخصائيين الاجتماعيين فى محور كلا من النماذج / دور الأخصائى الاجتماعى مع الأسرة
المتفوقين دراسيا دور الأخصائى الاجتماعى مشكلة الانطواء
تفعيل دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى المتفوقين دراسيا / Activating the social worker's role in confronting introversion problem of academic high achievers فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد ؛ إشراف حمدى محمد شحاته عرقوب : زينب على محمد على - القاهرة : فاطمة الزهراء عنايت عبدالعزيز سيد : 2020 - 201ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدفت الدراسة الحالية تحديد دور الأخصائى الاجتماعى فى مواجهة مشكلة الانطواء لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا: و قد شملت عينة الدراسة على 30 أخصائى اجتماعى فى المدارس بمحافظة الجيزة: و توصلت نتائج البحث الحالى إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بمتغيرات الجنس و سنوات الخبرة و الفئات العمرية و حضور دورات تدريبية للأخصائى الاجتماعى بجميع محاور الإستبانة حيث يتم تساوى المتوسطات و تحقيق نسبة أكبر من (5 %): كما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة بمتغير المؤهل الدراسى للأخصائيين الاجتماعيين عند مستوى دلالة (0.05) بمحور كلا من (الاكتشاف / مصادر المعلومات / البرامج التدريبية / الأساليب المهنية / دور الأخصائى الاجتماعى مع المدرسة / العلاج) و بالتالى لم يتم تساوى المتوسطات: بينما تم تساوى المتوسطات لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعات الثلاثة بمتغير المؤهل الدراسى للأخصائيين الاجتماعيين فى محور كلا من النماذج / دور الأخصائى الاجتماعى مع الأسرة
المتفوقين دراسيا دور الأخصائى الاجتماعى مشكلة الانطواء