الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية /
نجلاء عثمان عبدالرازق عمران
الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية / Proportional contribution of emotion regulation strategies and decision making skills in the prediction of academic achievement among middle school students نجلاء عثمان عبدالرازق عمران؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : نجلاء عثمان عبدالرازق عمران : 2020 - 102ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التحصيل الدراسى و كل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات ومهارات اِتِّخاذ القرار: كما هدفت إلى التعرف على إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و مهارات اِتِّخاذ القرار و النوع الإجتماعى لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. و تكونت عينة الدراسة من (236) طالب و طالبة بمتوسط عمر (14,11) سنة انحراف معيارى (889,0) سنة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى: مقياس تنظيمالانفعالات (إعداد لينا قرمان عبود:2016) و مقياس مهارات اِتخاذ القرار (إعداد رجاء روحى سويدان:2008) و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و مهارات اِتخاذ القرار: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اِتخاذ القرار و النوع الإجتماعى
إستراتيجيات تنظيم الانفعالات التحصيل الدراسى مهارات اِتِّخاذ القرار
الإسهام النسبى لكل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اتخاذ القرار فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى : دراسة تنبؤية / Proportional contribution of emotion regulation strategies and decision making skills in the prediction of academic achievement among middle school students نجلاء عثمان عبدالرازق عمران؛ إشراف سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : نجلاء عثمان عبدالرازق عمران : 2020 - 102ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التحصيل الدراسى و كل من إستراتيجيات تنظيم الانفعالات ومهارات اِتِّخاذ القرار: كما هدفت إلى التعرف على إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و مهارات اِتِّخاذ القرار و النوع الإجتماعى لدى طلاب الصف الثانى الإعدادى. و تكونت عينة الدراسة من (236) طالب و طالبة بمتوسط عمر (14,11) سنة انحراف معيارى (889,0) سنة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى: مقياس تنظيمالانفعالات (إعداد لينا قرمان عبود:2016) و مقياس مهارات اِتخاذ القرار (إعداد رجاء روحى سويدان:2008) و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و استراتيجيات تنظيم الانفعالات: و وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيًا بين التحصيل الدراسى و مهارات اِتخاذ القرار: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال إستراتيجيات تنظيم الانفعالات و مهارات اِتخاذ القرار و النوع الإجتماعى
إستراتيجيات تنظيم الانفعالات التحصيل الدراسى مهارات اِتِّخاذ القرار