الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو/
نرمين محمد عبدالله محمد
الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو/ The Egyptian government's communication strategies through its websites to counter terrorism after 30 June نرمين محمد عبدالله محمد ؛ إشراف على السيد إبراهيم عجوة : محمد سيد عتران - القاهرة : نرمين محمد عبدالله محمد : 2020 - 192 ورقة : صور ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو: و قد استخدمت الباحثة نموذج استراتيجيات الاتصال ل "رولر فان 2004" لإدارة شبكة الاتصالات؛ الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرا للتفاعل بين الحكومات و الجمهور المستهدف للوصول للأهداف المنشودة. و تم الاعتماد على منهج المسح لأنها شرط ضرورى لوصف الظواهر بشكل شمولى للظاهرة موضوع الدراسة: و تنتمى هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية: لأهمية التحليل الكيفى للمعلومات و البيانات فى الدراسات الإعلامية الحديثة: حيث تعتمد على "أداة تحليل المضمون الكيفى" للمواقع الإلكترونية محل الدراسة: و تحددت عينة الدراسة فى ثلاث مواقع إلكترونية (وزارة الدفاع - وزارة الشباب و الرياضة - وزارة الأوقاف): للتعرف على الاستراتيجيات الاتصالية التى استخدمتها الحكومة المصرية عبر مواقعها الالكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: استخدمت المواقع الالكترونية لكل من الوزارت الثلاث عينة الدراسة (وزارة الدفاع المصرية - وزارة الشباب و الرياضة المصرية - وزارة الأوقاف) "استراتيجية الاعلام" فى عرض المضامين و الموضوعات المتعلقة بالإرهاب: كأكثر الاستراتجيات المستخدمة عبرالمواقع الالكترونية للحكومة المصرية. استخدمت المواقع الالكترونية لكل من الوزارت الثلاث عينة الدراسة الاستراتيجيات الاقناعية المختلطة بين "المنطقية و العاطفية" معا: حيث اعتمدت على نشر البيانات الإحصائية: و كذلك استخدام استمالات حب الانتماء للوطن
الاستراتيجيات الاتصالية الحكومة المصرية المواقع الإلكترونية للحكومة المصرية
الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو/ The Egyptian government's communication strategies through its websites to counter terrorism after 30 June نرمين محمد عبدالله محمد ؛ إشراف على السيد إبراهيم عجوة : محمد سيد عتران - القاهرة : نرمين محمد عبدالله محمد : 2020 - 192 ورقة : صور ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على الاستراتيجيات الاتصالية للحكومة المصرية عبر مواقعها الإلكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو: و قد استخدمت الباحثة نموذج استراتيجيات الاتصال ل "رولر فان 2004" لإدارة شبكة الاتصالات؛ الذى يعد أساس الاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة التى أصبحت مصدرا للتفاعل بين الحكومات و الجمهور المستهدف للوصول للأهداف المنشودة. و تم الاعتماد على منهج المسح لأنها شرط ضرورى لوصف الظواهر بشكل شمولى للظاهرة موضوع الدراسة: و تنتمى هذه الدراسة إلى البحوث الكيفية: لأهمية التحليل الكيفى للمعلومات و البيانات فى الدراسات الإعلامية الحديثة: حيث تعتمد على "أداة تحليل المضمون الكيفى" للمواقع الإلكترونية محل الدراسة: و تحددت عينة الدراسة فى ثلاث مواقع إلكترونية (وزارة الدفاع - وزارة الشباب و الرياضة - وزارة الأوقاف): للتعرف على الاستراتيجيات الاتصالية التى استخدمتها الحكومة المصرية عبر مواقعها الالكترونية لمواجهة الإرهاب بعد 30 يونيو. و توصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج: منها: استخدمت المواقع الالكترونية لكل من الوزارت الثلاث عينة الدراسة (وزارة الدفاع المصرية - وزارة الشباب و الرياضة المصرية - وزارة الأوقاف) "استراتيجية الاعلام" فى عرض المضامين و الموضوعات المتعلقة بالإرهاب: كأكثر الاستراتجيات المستخدمة عبرالمواقع الالكترونية للحكومة المصرية. استخدمت المواقع الالكترونية لكل من الوزارت الثلاث عينة الدراسة الاستراتيجيات الاقناعية المختلطة بين "المنطقية و العاطفية" معا: حيث اعتمدت على نشر البيانات الإحصائية: و كذلك استخدام استمالات حب الانتماء للوطن
الاستراتيجيات الاتصالية الحكومة المصرية المواقع الإلكترونية للحكومة المصرية