برنامج ارشادى لمعلمات الروضة قائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة /
زينة أحمد حسين
برنامج ارشادى لمعلمات الروضة قائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة / Counseling program for female teachers based on positive thinking to reduce behavioral disorders for kindergarten children زينة أحمد حسين ؛ إشراف سهير كامل أحمد - القاهرة : زينة أحمد حسين : 2021 - 233 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحاليى الى التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى للمعلمات الروضة لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة اما عينة البحث فقد من (20) معلمة روضة و (30) طفل. المعلمات ملتحقات بالعمل فى مدرسة الصفا الخاصة وايضا الاطفال ملتحقين بمدرسة الصفا الخاصة بولاق الدكرور (الجيزة). و تمثلت ادوات البحث فى اختبار المصفوفات المتابعة الملونة (إعداد: جون رافن: 2006: تقنين عماد احمد حسن). مقياس (السلوك المشكل): إعداد سهير كامل: بطرس حافظ: 2018. مقياس (التفكير الايجابى للمعلمات) إعداد الباحثة و اثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج الارشادى للمعلمات القائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة
الإضطرابات السلوكية التفكير الإيجابى معلمة الروضة
برنامج ارشادى لمعلمات الروضة قائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة / Counseling program for female teachers based on positive thinking to reduce behavioral disorders for kindergarten children زينة أحمد حسين ؛ إشراف سهير كامل أحمد - القاهرة : زينة أحمد حسين : 2021 - 233 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحاليى الى التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى للمعلمات الروضة لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة اما عينة البحث فقد من (20) معلمة روضة و (30) طفل. المعلمات ملتحقات بالعمل فى مدرسة الصفا الخاصة وايضا الاطفال ملتحقين بمدرسة الصفا الخاصة بولاق الدكرور (الجيزة). و تمثلت ادوات البحث فى اختبار المصفوفات المتابعة الملونة (إعداد: جون رافن: 2006: تقنين عماد احمد حسن). مقياس (السلوك المشكل): إعداد سهير كامل: بطرس حافظ: 2018. مقياس (التفكير الايجابى للمعلمات) إعداد الباحثة و اثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج الارشادى للمعلمات القائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة
الإضطرابات السلوكية التفكير الإيجابى معلمة الروضة