header

فاعلية نمط تقديم المتحف الافتراضى فى إكساب أطفال الروضة بعض المفاهيم التاريخية /

مها كمال بدوى عبدالهادى

فاعلية نمط تقديم المتحف الافتراضى فى إكساب أطفال الروضة بعض المفاهيم التاريخية / The effectiveness of the pattern of the virtual museum presentation in providing kindergarten children with some historical concepts مها كمال بدوى عبدالهادى ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : منى محمد الجزار - القاهرة : مها كمال بدوى عبدالهادى : 2021 - 209 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية نمط تقديم المتحف الافتراضى فى إكساب أطفال الروضة بعض المفاهيم التاريخية: حيث تم تصميم متحفين لإكساب الأطفال بعض المفاهيم التاريخية: أحدهما ثنائى الأبعاد و الآخر ثلاثى الأبعاد: و تكونت عينة البحث من 60 طفلاً وطفلة: تم تقسيمهم عشوائياً لثلاث مجموعات: مجموعة للتعلم التقليدى: و مجموعة تجريبية لنمط المتحف ثنائى الأبعاد: و مجموعة تجريبية لنمط المتحف ثلاثى الأبعاد: و تم إعداد اختبار مصور كأداة لقياس مخرجات التعلم: و أوضحت نتائج البحث تفوق أفراد المجموعتين التجريبيتين على مجموعة التعلم التقليدية: و كذلك تفوق المجموعة التى تعلمت من خلال المتحف ثلاثى الأبعاد على مجموعة المتحف ثنائى الأبعاد



المفاهيم التاريخية ثنائى الأبعاد نمط المتحف الافتراضى