تجديد بيئة المدرسة المصرية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين : تصور مقترح /
شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى
تجديد بيئة المدرسة المصرية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين : تصور مقترح / Renewal the Egyptian schools environment in the light of 21 century demands of the information society : Suggested proposal شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى : 2021 - 185 ص : (112) ملحق ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هل مدارسنا فى حاجة إلى إصلاح و ترميم؟ أم أنها تحتاج إلى إعادة صياغة من جديد و إنتاجها إنتاجًا يتناسب ومتطلبات العصر الحديث؟! و إذا ما نظرنا إلى وضعنا الحالى فى مصر بعين من التأمل بغية الوقوف على موقفنا من ذلك الصراع و فى محاولة للحاق بركبه؛ يتضح لنا أن العملية التعليمية بصفة عامة تعانى ضعفا استشرى فى جميع أوصالها و جوانبها فأودى بها إلى مهاو سحيقة؛ فباتت المدرسة تلك المؤسسة المنوطة بهذه العملية لا سيما الحكومى منها مؤسسة غير مرغوب فيها و يؤول ذلك لما تعانيه من انفصال و انعزال و إقصاء عن تحديات العصر الحديث و متطلبات القرن الحادى و العشرين.. و من رحم تلك التحديات تنشأ مشكلة البحث و إشكاليته: فيحاول أن يقدم تصورا مقترحا لتجديد تلك البيئة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين
البيئة المدرسية مجتمع المعرفة مهارات القرن الحادى و العشرين
تجديد بيئة المدرسة المصرية فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين : تصور مقترح / Renewal the Egyptian schools environment in the light of 21 century demands of the information society : Suggested proposal شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين - القاهرة : شيماء أحمد فصيح عبدالرحمن السكرى : 2021 - 185 ص : (112) ملحق ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هل مدارسنا فى حاجة إلى إصلاح و ترميم؟ أم أنها تحتاج إلى إعادة صياغة من جديد و إنتاجها إنتاجًا يتناسب ومتطلبات العصر الحديث؟! و إذا ما نظرنا إلى وضعنا الحالى فى مصر بعين من التأمل بغية الوقوف على موقفنا من ذلك الصراع و فى محاولة للحاق بركبه؛ يتضح لنا أن العملية التعليمية بصفة عامة تعانى ضعفا استشرى فى جميع أوصالها و جوانبها فأودى بها إلى مهاو سحيقة؛ فباتت المدرسة تلك المؤسسة المنوطة بهذه العملية لا سيما الحكومى منها مؤسسة غير مرغوب فيها و يؤول ذلك لما تعانيه من انفصال و انعزال و إقصاء عن تحديات العصر الحديث و متطلبات القرن الحادى و العشرين.. و من رحم تلك التحديات تنشأ مشكلة البحث و إشكاليته: فيحاول أن يقدم تصورا مقترحا لتجديد تلك البيئة فى ضوء متطلبات مجتمع المعرفة فى القرن الحادى و العشرين
البيئة المدرسية مجتمع المعرفة مهارات القرن الحادى و العشرين